منوعات

الأطباء تناقش “معاناة الفريق الطبي والأطباء والمرضى” في غياب القوانين واللوائح بدار الحكمة

“الحمد لله ربنا له حكمة أن يستفيد من معاناتنا ملايين الأطفال المرضى وزملاءنا الأطباء ” عبارة عفوية تلقائية فور علمه بحكم محكمة جنح مستأنف قنا بتبرءته و١٤ طبيب وطبيبة آخرين من التهم الموجهة إليهم بالاهمال الطبي المتسبب في فقدان طفلة رضيعة بصرها، والغاء حكم المحكمة السابق بحبسهم لمدة سنتين مع الشغل.

الأطفال المرضى والأطباء وأقسام الشرطة

فصول من رواية طويلة امتدت عبر عدة سنوات منذ دخول طفلة رضيعة ولدت في الأسبوع الأول بعد الشهر السادس من حمل أمها إلى حضانات مستشفى قنا العام في عام ٢٠١٨ ليوفق الله الفريق الطبي في الحفاظ على حياتها، مروراً بجولات في أقسام الشرطة والنيابات والطب الشرعي والمحاكم بعد اتهام والدة الطفلة للأطباء بتسببهم في فقدان الطفلة لبصرها حتى صدور حكم المحكمة ببراءة جميع الأطباء والطبيبات في ٢٩ نوفمبر الماضي.

مناقشة فصول الرواية مع أبطالها وعرض لتبعات غياب قانون عادل للمسؤولية الطبية على الفريق الطبي والمرضى، أحد فقرات الإحتفال الذي تقيمه النقابة العامة للأطباء بدار الحكمة بعد غد الجمعة ٢٣ ديسمبر الساعة الثالثة عصراً لتكريم طبيبات وأطباء الأطفال بمستشفى قنا العام وفريق الدفاع والجمعيات الطبية الداعمة لقضايا المهنة.

وتتوجه نقابة الأطباء بدعوة عامة لجميع الأطباء ووسائل الإعلام والنقابيين وأعضاء مجلس النواب والشيوخ والمهتمين بشأن الصحة لحضور الإحتفال.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى