بنوكعاجل

ننشر موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيهًا الجديدة

موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة.. تصدرت تلك الكلمات محرك البحث العالمي «جوجل» خلال الساعات القليل الماضية، إذ أن البنك المركزي المصري يستعد لطرح العملة البلاستيكية الجديدة من مادة «بوليمر» فئة الـ20 جنيها خلال شهر يونيو المقبل بالتزامن مع حلول عيد الأضحي المبارك.

موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة

جاء ذلك بحسب إعلان خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، والذي أشار في تصريحات له إلى موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة، مؤكدًا أن الـ20 جنيه الجديدة ستكون متاحة للمواطنين في البنوك قبل عيد الأضحى بالكميات المطلوبة التي يحتاجها السوق.

وكشف أنه سيتم إتاحتها للمواطنين كفكة فى البنوك خلال يونيو المقبل بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، موضحًا على هامش فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقى، أنه تم الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة من العملة البلاستيكية الجديدة «بوليمر» فئة الـ20 جنيهًا، تمهيدا لطرحها فى البنوك خلال الشهر المقبل.

موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة

ونوه بأن مصر أنشأت أكبر مطبعة في الشرق الأوسط لطباعة النقود البلاستيكية، مما يعمل على توفير التكلفة بزيادة عمرها الإفتراضي.

كما ذكر أن الفئات التى يطبعها البنك المركزى 6 فئات وهى «5- 10- 20- 50- 100- 200» جنيه، لافتًا إلى أن الكمية التى تم طباعتها من العملة البلاستيكية الجديدة تمثل احتياجات السوق، رافضًا الكشف عن حجم النقود المصدرة من العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ20 جنيهًا.

موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة

النقود البلاستيكية

وتجدر الإشارة إلى أن النقود البلاستيكية تتميز بصعوبة تزييفها وتزويرها، وتتسم بالمرونة والقوة، وطول العمر الافتراضي الذي يصل إلى نحو 3 أضعاف عمر الفئة الورقية الحالية المصنوعة من القطن.

وإلى ذلك تتميز العملات الجديدة من البوليمر بأنها مقاومة للماء، وأقل في درجة تأثرها بالأتربة، كما أنها صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التصنيع، وأكثر مقاومة للتلوث مقارنة بفئات النقد الورقية المتداولة.

يذكر أن البنك المركزى، سبق وقرر فى يوليو 2022، طرح فئة الـ10 جنيهات البلاستيكية «بوليمر»، والتى تم إنتاجها فى دار الطباعة الجديدة بالعاصمة الإدارية، مع التأكيد على عدم إلغاء أى من الإصدارات السابقة من ذات الفئة واستمرار العمل بها وتداولها.

لمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى