أسواق وأعمال

هبوط صادرات الذهب السويسرية في أبريل لأدنى مستوى في 10 أشهر

كشفت بيانات الجمارك السويسرية، اليوم الخميس، عن تراجع صادرات البلاد من الذهب خلال شهر أبريل الماضي إلى أدنى مستوياتها في 10 أشهر، بدعم من هبوط الشحنات المتجهة إلى الهند والصين وتركيا.

وجاء انخفاض صادرات الذهب السويسرية خلال أبريل الماضي، متأثرًا بارتفاع أسعار المعدن النفيس العالمية بشكل حاد خلال الفترة الأخيرة لا سيما في القارة الآسيوية، مما أضعف من الطلب على الذهب، وفقًا لما نقلت رويترز.

كما انخفضت مشتريات تركيا من الذهب السويسري، نتيجة فرض الحكومة بعضًا من القيود على عمليات استيراد المعدن الأصفر بعدما تعرضت لسلسلة من الزلازل المدمرة في فبراير الماضي.

وأوضحت بيانات الجمارك، أن صادرات الذهب السويسري إلى البر الرئيسي للصين والهند في أبريل كانت الأدنى منذ يناير الماضي، وكانت الشحنات إلى هونج كونج هي الأدنى منذ نوفمبر العام المنقضي 2022، وكانت الصادرات إلى تركيا هي الأقل منذ أبريل من العام الماضي.

وتُعد سويسرا أكبر مركز لتكرير وعبور السبائك في العالم، بينما تعتبر الصين والهند أكبر أسواق مستهلكي المعدن النفيس، فيما أتت تركيا كمستوردًا رئيسيًا للمعدن في الأشهر الأخيرة مع تفشي معدلات التضخم المرتفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى