بنوك

البنك الأهلي يضخ 7 مليارات جنيه لـ 56 مؤسسة تمويل متناهي الصغر بنهاية أبريل الماضي

 

قال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، سعد محيي الدين، إن البنك ضخ 7 مليارات جنيه تمويلات لنحو 56 مؤسسة تمويل متناهي الصغر بنهاية مارس 2023؛ بغرض إعادة إقراضه لهذه النوعية من المشروعات، واستفاد منها نحو مليون عميل.

وأشار يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلى أن البنك وقع عقد تمويل بمبلغ 100 مليون جنيه مع شركة إرادة لتمويل المشروعات متناهية الصغر لتوفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات متناهية الصغر ـ خاصة أن البنك يولي اهتمامًا بالغًا بالمشروعات متناهية الصغر ويستهدف الوصول إلى كافة شرائح السوق بما في ذلك المشروعات غير الرسمية سعيا لدمجها في القطاع الرسمي من خلال شركاء التنمية من مؤسسات التمويل متناهي الصغر.

وأشاد أبو الفتوح، بالتعاون مع شركة إرادة لتمويل المشروعات متناهية الصغر، مؤكدا حرص البنك على إتاحة التمويل اللازم للمؤسسات ليتم إعادة إقراضه للمستفيدين من مشروعات الشركة بمختلف المحافظات لما له من أثر في المساهمة في القضاء على البطالة من خلال توفير فرص العمل وكذا تحسين مستوى المعيشة للأفراد وانعكاس ذلك على زيادة الناتج القومي.

وأعرب عمرو أبو العزم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة إرادة لتمويل المشروعات متناهية الصغر، عن اعتزازه بالتعاون المثمر مع البنك الأهلي المصري كونه أكبر المؤسسات المالية الداعمة للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

ويشار إلى أن هيكل مساهمي شركة إرادة لتمويل المشروعات متناهية الصغر يضم شركة اتصالات مصر وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي وعمرو أبو العزم، وتستهدف توفير التمويلات لأصحاب المشروعات متناهية الصغر.

وأضاف رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، طارق حسن، أن البنك كان من أوائل البنوك التي تعاقدت مع الشركة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر، لاسيما سعى البنك للتعاون مع الشركة في مجال الخدمات الإلكترونية من خلال إتاحة الصرف لعملاء الشركة باستخدام بطاقات ميزة، وذلك في إطار دعم منظومة الشمول المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى