بنوكعاجل

عبير خضر: هناك توازن جيد وتمثيل جيد للمرأة في قيادات الأمن السيبراني

قالت عبير خضر، رئيس قطاع الأمن السيبرانى بالبنك الأهلي المصري ، إن نسبة تخريج البنات في مجال الأمن السيبراني جيدة جداً، وكذلك هناك توازن جيد وتمثيل جيد للمرأة في قيادات الأمن السيبراني حيث نصفهم من السيدات وكذلك البنوك الكبرى في مصر لديها قيادات نسائية عظيمة في مجال الأمن السيبراني.

جاء ذلك خلال جلسة تعزيز دور المرأة في مجال الأمن السيبراني والتي انعقدت خلال فعاليتات اليوم الثاني لمؤتمر امن المعلومات والامن السيبراني Caisec”23 والذي تنظمه شركة ميركوري كومينيكشنز وأدارتها مروة عباس المدير العام لشركة اي بي ام مصر .

وأضافت أن المشكلة التي تواجه المرأة في المجال هي عدم القدرة على إدارة الوقت والموازنة بين متطلبات الأسرة ومتطلبات العمل، كما أن هناك صورة خاطئة حول قدرة المرأة على إدارة وقتها وتحديد أولوياتها بينما تستطيع المرأة إدارة وقتها وأولوياتها بشكل جيد جداً.

وأشارت إلى أن من أهم الصفات الداعمة للاستمرار في مجال الأمن السيبراني هي المثابرة في مواجهة التحديات، موضحة أن الدعم المطلوب للسيدات في هذا المجال هو المساعدة في توجيه الخريجات لاختيار المجال المناسب داخل القطاع وكذلك هناك برامج تابعة للأمم المتحدة ITO، وقد ساعدت الخريجات للتعريف بالمجال وأساسيات العمل.

يذكر أنه ترعى الحدث كبريات الشركات الدولية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني مؤتمر caisec ‘23 بما في ذلك: دل تكنولوجيز، انتل، سيسكو، سايبر نايت، فورتينت، هواوي، أي بي إم، GTS، فورس بوينت، وكاسبرسكي، Tenable، LogRhythm، Nozomi Networks، Liquid C2، utimaco، Group-IB، Countercraft و وبروف بوينت و Intech و Manage Engine و Netwitness و PhishRod و Sentinel One و Arcon و Elinc والعديد من الشركات الأخرى.

وكذلك تشارك في معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني (caisec ‘23)، الشركات الرائدة في تكامل نظم الأمن السيبراني في المنطقة، بما في ذلك Cyshield و ICT Misr و IoT Misr و إي فاينانس و راية لتكنولوجيا المعلومات و Ingram Micro و AmiViz و Alkan CIT و Vertowave و ايديميا و البنك التجاري الدولي – مصر CIB و اورنج مصر وغيرها من الشركات الرائدة.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى