أسواق وأعمال

اليوم.. فصل الكهرباء عن عدة مناطق في الغردقة

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، عن قيام شركة الكهرباء بفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بمدينة الغردقة، اليوم الأربعاء، لمدة 5 ساعات لصيانة المحولات.

فصل الكهرباء اليوم عن عدة مناطق في الغردقة

وأفاد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر بأنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن كل من «كن جراند، مصر للطيران، الغردقة للخدمات، سونستا أن، تموين الطائرات، أنارة المطار، أبو عشرة»، وذلك من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا، لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

ومن ناحية أخرى، كشف مصدر رفيع المستوى بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن زيادة مرتقبة في أسعار الكهرباء، جاري دراستها، موضحًا أن إعلانها سيكون في مؤتمر صحفي سيتم الإعلان عنه قريبًا.

موعد تطبيق الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء 2023

موعد تطبيق الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء 2023.. وأشار إلى أن ما يتم تداوله من أسعار جديدة للكهرباء عن الزيادة السنوية المقرر تطبيقها بداية من شهر يوليو هي اجتهادات شخصية، منوهًا بأن الزيادة المتوقع تطبيقها والجاري دراستها 22%.

ويذكر أنه في أكتوبر 2022، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تأجيل تطبيق أسعار الكهرباء للمرة الثالثة إلى أول يوليو، ضمن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي أعلنها الرئيس السيسي، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي قرارات.

وكانت الارتفاعات العالمية في أسعار الطاقة وعدم زيادة أسعار الكهرباء في مصر، قد تسببت في تحمل الموازنة العامة المصرية أكثر من 25 مليار جنيه بسبب زيادة أسعار الغاز الطبيعي والوقود.

وكان يتم تداول زيادات في أسعار شرائح الكهرباء وقيل إنه سيتم تطبيقها اعتبارًا من بداية الشهر الجاري لكن لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى