أخبار مصر

فصل التيار الكهربائى عن محطة كفر كلا الباب فى الغربية اليوم لإجراء الصيانة

أعلنت شركة كهرباء شرق الغربية، عن فصل التيار الكهربائى عن محطة محولات قرية كفر كلا الباب التابعة لمركز ومدينة السنطة، اليوم الاثنين ، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا لإجراء أعمال الصيانة الدورية.
 
وأضافت الشركة أن الفصل سيتم فى نطاق الوحدة المحلية بالكامل، مناشدة أصحاب المنازل والمخابز والمستشفيات الواقعة فى ذلك النطاق توفير تغذية بديلة خلال تلك الفترة.
 
وفى سياق آخر كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ممثلة فى شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية انتهت من تنفيذ 2 مليون و300 ألف عداد كودى للمبانى العشوائية والمخالفة، لافتاً إلى أنه تم إجراء ما يقرب من 2 مليون 200 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمبانى المخالفة حتى الآن.
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن شركات توزيع الكهرباء تلقت 3 ملايين 300 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع حتى 9 مايو الماضى، موضحاً أن السبب فى زيادة عدد الطلبات على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية هو تكثيف حمﻻت ضبط سارقى التيار الكهربائى والمرور شهريا على مستخدمى نظام الممارسة لضمان اﻻنتظام فى السداد.
 
ويرى حمزة أن خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء تعتمد على عدة محاور، أهمها تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع وتكثيف حملات ضبط سارقى التيار وتغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائى، لافتا إلى أن الهدف من خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد هو الحفاظ على جودة التغذية الكهربائية وتأمين الشبكة القومية من التعديات عليها الناتجة عن سرقات التيار الكهربائى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى