أسواق وأعمال

وزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء يتفقان على وضع خطة ترويجية لشرم الشيخ

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة للترويج السياحي للمحافظة، وخاصة شرم الشيخ من أجل دفع مزيد من السائحين إلى زيارتها.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم الجمعة، أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك يتولى وضع خطة ترويجية مشتركة لشرم الشيخ، من خلال تنفيذ أجندة فعاليات وأحداث متنوعة دولية ومحلية بها، تضم أحداث سياحية وثقافية وفنية ورياضية، لتسليط الضوء بشكل أكبر على المقومات والمنتجات السياحية بها.

كما تهدف الخطة، إلى جذب جميع السائحين حول العالم، وتلبية الأذواق والاهتمامات السياحية، إلى جانب تحديد الأماكن الجاذبة لإقامة تلك الفعاليات، وتحديد نوعية العروض التي سيتم تقديمها.

وقال وزير السياحة، إن الوزارة مستعدة لتسخير كافة إمكاناتها لتعزيز الترويج لشرم الشيخ بصورة أكبر، مؤكدًا على أهمية إقامة تلك الفعاليات، لاعتبارها عنصر جذب مهم للمقصد السياحي المصري، والمساهمة في تعزيز البعد الترفيهي في التجربة السياحية.

وأشار “عيسى”، إلى أن الوزارة تنفذ خطة عمل للترويج لمنتج السياحة الثقافية ذات البعد الترفيهي، من خلال إقامة العديد من الفعاليات في المواقع السياحية والأثرية المختلفة بكافة المحافظات.

من جهته، أكد محافظ جنوب سيناء، سعادته بما حققته صناعة السياحة من مؤشرات إيجابية وخاصة في أعداد الحركة السياحية الوافدة إليها، مؤكدًا على أهمية البناء عما شهدته شرم الشيخ من طفرة هائلة وتطور كبير في البنية التحتية، بالتزامن مع استضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في نوفمبر الماضي.

وذكر أنها أصبحت مدينة سياحية عالمية خضراء نظيفة وصديقة للبيئة تحافظ على الموارد الطبيعية، والنظم والاستدامة البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى