منوعات

عبدالمحسن سلامة : مجلة علاء الدين تمثل جزءا من ثقافة الشعب والنشء

حسين الزناتي : أسسها عزت السعدني فى ١٩٩٣ ونجني ثمار جهده الآن

 

فى ١٥ يوليو ١٩٩٣ صدر العدد الأول من مجلة علاء الدين، وقال الكاتب الصحفى حسين الزناتي رئيس تحرير المجلة أنها تأسست من أجل كل أطفال مصر.
وذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها ادارة المجلة التابعة لمؤسسة الأهرام مساء اليوم على مسرح نجيب محفوظ بالمؤسسة، للاحتفال بمرور ٣٠ عاما على تأسيس المجلة على يد الكاتب الصحفى الكبير الراحل عزت السعدني.

وأضاف أنه فى ذلك الوقت كان الراحل مديرا لتحرير الأهرام ورئيسا لقسم التحقيقات، وجاءه شابا متدربا ليتتلمذ على يديه، وأكمل هذا الشاب طريقه فى الصحافة بعد ذلك إلى أن اصبح رئيسا لمجلس ادارة مؤسسة الأهرام وهو الكاتب عبد المحسن سلامة.

وأكد أن الفضل فى تأسيس مجلة علاء الدين يعود للكاتب الكبير الراحل عزت السعدني الذى اصدر العدد الأول منها بتكليف من الكاتب الصحفى إبراهيم نافع رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام أنذاك، وكان يتمنى أن يكون حاضرا معنا الان ليجني ثمار ما قدمه لأطفال مصر، موجها الشكر لروحه.

كما وجه الزناتي الشكر لكل الكتاب الكبار المستمرين فى الكتابة للمجلة منذ اصدار العدد الأول وحتى الآن مثل الكاتب أحمد زحام وعبده الزراع، وشكر أيضا المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف لمشاركته فى الاحتفال بعيد ميلاد المجلة، وكذلك أحمد عبد الحليم وولاء محمد اللذان حضرا الاحتفالية نيابة عن رئيس المركز .
وأكد عبد المحسن سلامة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام أنه ليس سرا أن الكاتب الصحفى الراحل عزت السعدني كان أستاذه الأول فى قسم التحقيقات عندما بدأ حياته المهنية فى بلاط صاحبة الجلالة، مشيرا الى اصدار مجلة علاء الدين بتكليف من الراحل إبراهيم نافع كةن خطوة موفقة جدا، لأن الأهرام كان ينقصها إصدار للأطفال مثل هذه المجلة، مشيرا الى ان الحشد الكبير الذى حرص على الحضور للاحتفال بعيد ميلاد المجلة يؤكد على أنها كانت خطوة موفقة جدا.
وأضاف أن مجلة علاء الدين هى الاصدار الشهري الذى ليس له مرتجع، واعدادها تنفد شهريا ويحرص الكثير من الأطفال على اقتنائها بما فى ذلك أحفاده وهو ما يستدعى زيادة عدد الاعداد المطبوعة، مشيرا الى انها تسد احتياجات النشء والأطفال وهو ما يستحق التحية لرئيس تحريرها الكاتب الصحفى حسين الزناتي وكل فريق عمل المجلة الذى يبذل جهدا كبيرا للوصول للأطفال يستحق التقدير والاحترام.
واكد انها مجلة مهمة وواعدة تمثل جزء من ثقافة الشعب وعقل الشعب والنشء، ولذلك سيكون هذا الحفل بداية لسلسة احتفالات بعيد ميلاد علاء الدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى