أسواق وأعمال

اليابان في حالة قلق بخصوص القيود الصينية على استيراد المأكولات البحرية

يتضح أن اليابان تعيش في حالة من القلق بخصوص القيود الصينية المحتملة على استيراد المأكولات البحرية اليابانية، ويأتي ذلك وفقًا لما أعربته الدولة اليابانية عن نفسها، اليوم السبت.

ويأتي هذا القلق المسيطر على أرجاء اليابان بشأن القيود الصينية الخاصة بالمأكولات البحرية بسبب خطة طوكيو لتصريف مياه مفاعل “فوكوشيما” النووي.

ونقلت اليابان المخاوف التي تعيشها إلى الصين، وأنها تعمل بكل جدية على ضمان سلامة المأكولات البحرية اليابانية من وجهة نظر علمية، مؤكدة أن الصين تخضع حاليًا بعض المنتجات اليابانية لفحوصات جمركية طويلة بشكل غير عادي، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني ماتسونو هيروكازو أمس الجمعة، إن اليابان حثت بكين على التعامل بشكل مناسب مع الوضع من خلال القنوات الدبلوماسية.

وتقول الحكومة اليابانية “إن التقرير الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية يظهر أن تصريف المياه في المحيط سيكون متسقا مع معايير السلامة الدولية. وتخطط الحكومة اليابانية لتخفيف المياه لتقليل مستوى التريتيوم إلى حوالي سبع معايير السلامة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية لمياه الشرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى