بنوك

البنوك العُمانية تحقق أرباح صافية بقيمة 235.3 مليون ريال عُماني

 

شهدت البنوك العُمانية المدرجة في بورصة مسقط خلال النصف الأول من 2023، تسجيل نتائج قياسية مع ارتفاع الأرباح الصافية إلى 235.3 مليون ريال عُماني، حيث سجل نمو بنسبة 17.5%.

وارتفعت أصول البنوك الثمانية المدرجة في البورصة بنهاية يونيو الماضي إلى 39.9 مليار ريال عُماني، حيث سجل نموًّا بنسبة 4.6%.

وارتفعت النتائج المالية الأولية في الأرباح الصافية لجميع البنوك، بالتزامن مع زيادة العديد من المؤشرات الاقتصادية المحلية؛ منها ارتفاع الإيرادات الحكومية، وزيادة الإنفاق الحكومي، وارتفاع الصادرات، وتوجه القطاع المصرفي لتمويل المشروعات الاستثمارية ومشروعات القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفقًا للوكالة العُمانية.

كما شهدت القيمة السوقية للبنوك بنهاية يونيو الماضي، ارتفاع بقيمة 4 مليارات و702.3 مليون ريال عُماني مقابل 4 مليارات و662.9 مليون ريال عُماني في ديسمبر الماضي.

وشهدت البنوك بنهاية يونيو الماضي، الاستحواذ على 53.2% من إجمالي القيمة السوقية لشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة والتي وصلت إلى8.8 مليارات ريال عُماني.

وجاء في الصدارة بنك مسقط البنوك، من حيث القيمة السوقية بأكثر من مليارين و71 مليون ريال عُماني، وفي المرتبة الثانية جاء بنك ظفار بـ 518.3 مليون ريال عُماني، ثم بنك صُحار في المرتبة الثالثة بـ 495.7 مليون ريال عُماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى