Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عاجلمنوعات

«بالدقيقة والساعة».. تعرف على مواعيد قطع الكهرباء في جميع محافظات مصر

 

مواعيد قطع الكهرباء في جميع محافظات مصر.. نتيجة الموجة الحارة يتزايد البحث يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث العالمي «جوجل» حول مواعيد انقطاع التيار الكهربائي بجميع المحافظات.

مواعيد قطع الكهرباء في جميع محافظات مصر

ورغم تلك الإنقطاعات المتكررة والتي اعتذرت عنها وزارة الكهرباء والطاقة، إلا أنها تعمل جاهدة على استعادة الكهرباء في أقرب وقت ممكن، وتعمل الخطة الحالية على تخفيف الأحمال الكهربائية لتجنب حدوث أعطال أكثر وضمان استمرارية توفير الكهرباء للمواطنين.

وعلى الرغم من ذلك، لا يوجد موعد محدد لانتهاء هذه الفترة حتى الآن، ولكن يُرجى من المواطنين متابعة إعلانات الوزارة والتحديثات الرسمية لمعرفة أي تطورات جديدة في هذا الصدد.

وفي هذا الصدد، أعلنت الوزارة عن قطع التيار الكهربائي في مواعيد معينة، وذلك بسبب أعمال الصيانة الدورية، وأيضًا بسبب ارتفاع حرارة الجو الشديدة، وتحديدًا كالتالي:

  • في الوقت من الساعة 1:50 وحتى 2:10
  • في الوقت من الساعة 2:50 وحتى 3:10
  • في الوقت من الساعة 3:50 وحتى 4:10
  • في الوقت من الساعة 4:50 وحتى 5:10
  • في الوقت من الساعة 6:50 وحتى 7:10
  • في الوقت من الساعة 7:50 وحتى 8:10
  • في الوقت من الساعة 8:50 وحتى 9:10
  • في الوقت من الساعة 9:50 وحتى 10:10
  • في الوقت من الساعة 10:50 وحتى 11:10
  • في الوقت من الساعة 11:50 وحتى 12:10
  • في الوقت من الساعة 12:50 وحتى 1:10

ويُرجى من المحافظات والمناطق المتأثرة التحضير لهذا الانقطاع المؤقت في التيار الكهربائي واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذه الفترة دون كهرباء.

ويتم قطع الكهرباء يوميًا في عدد من المحافظات وتكون فترات الانقطاع بنحو نصف ساعة أو ساعة كاملة على كل بلدة أو قرية بالتناوب، هذا الإجراء يهدف إلى توفير توازن في استهلاك الكهرباء وتخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية خلال فترات الاحتكام القصوى للحرارة.

ويتم اتخاذ هذه الإجراءات للحفاظ على استقرار الشبكة وتفادي حدوث أعطال نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والاحتياج المتزايد للطاقة الكهربائية.

شبكة الكهرباء في البلاد قادرة على استيعاب أقصى زيادة ممكنة في الاستهلاك

كما أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، أن شبكة الكهرباء في البلاد قادرة على استيعاب أقصى زيادة ممكنة في الاستهلاك، لافتًا إلى أن الدولة تشهد مردودًا إيجابيًا في قطاع الكهرباء.

ونوه بوجود تنسيق بين وزارة الكهرباء والمحليات لترشيد استهلاك الكهرباء من خلال فصل التيار الكهربي عن المباني الحكومية في كافة الهيئات والوزارات والمحافظات بمجرد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

وبالنسبة للأحمال الكهربائية، كشفت بيانات وزارة الكهرباء عن تزايد الأحمال إلى أقصى مستوى خلال الأعوام السابقة، حيث بلغت أقصى حمل كهربي خلال ساعة الذروة 34650 ميجاوات، وهذا يعكس الزيادة في الاستهلاك الكهربائي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والاحتياجات المتزايدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى