أسواق وأعمال

مواعيد قطع الكهرباء في مصر.. الحكومة تعد بانتهاء الأزمة خلال أيام

مواعيد قطع الكهرباء في مصر.. شهدت البلاد موجة حارة ما زالت مستمرة حتى الآن تسببت في قطع الكهرباء بشكلٍ متكرر في معظم مناطق الجمهورية، الأمر الذي أثار غضب كثيرين وتساؤلهم حول أسباب قطع الكهرباء، وموعد انتهاء الأزمة.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

ورغم استجابة الدولة لرغبات المواطنين، إلا أن الحكومة أرجعت الأمر إلى زيادة الأحمال الكهربية والرغبة في تخفيفها.

وبدورها، أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن بيانًا هامًا بشأن قطع الكهرباء في مصر في الفترة الحالية، وموعد وقف تخفيف الأحمال، إلى جانب بعض النصائح للتعامل عند انقطاع الكهرباء حفاظًا على سلامة المواطنين.

وقالت الشركة القابضة للكهرباء في بيانها إنه فيما تم اتخاذه من إجراءات حفاظًا على المواطنين من قطع الكهرباء في الفترة الحالية، يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقًا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

عدم استخدام المصاعد في هذه الأوقات

وحذرت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين من استخدام المصاعد في منتصف الليل حفاظًا على سلامتهم، وذلك ضمن ما تم اتخاذه من إجراءات حفاظًا على المواطنين من قطع الكهرباء في مصر بالفترة الحالية.

ولفتت الشركة إلى أن قطع الكهرباء في مصر لن تزيد عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار، مضيفًة: «نهيب بالمواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل، حفاظا على سلامتكم».

كما أكدت الشركة القابضة للكهرباء أنه سيتم تفعيل ذلك النظام بدءًا من منتصف ليل السبت الماضي.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

إجراءات تخفيف الأحمال مؤقتة

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن إجراءات تخفيف الأحمال مؤقتة، مؤكدًا أن هذه الخطوة الضرورية تستهدف الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وتلبية كافة الاحتياجات الكهربية.

وأوضح “شاكر” أن وزارة الكهرباء تعمل بكل جدية على إدارة هذا الوضع المؤقت بشكل فعال، مشيرًا إلى أنه رغم تخفيف الأحمال مؤقتًا في بعض المناطق، فإن هذه الإجراءات يتم اتخاذها في أضيق الحدود لتجنب أي زيادة في الأحمال الكهربية، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي تشهدها البلاد.

وتابع: “بتحقيق التوازن بين الإنتاج واستهلاك الكهرباء، فإننا نعزز استقرار الأحمال وضمان تلبية الاحتياجات المتزايدة من الاستهلاك “.

وأكد الوزير أن توفير خدمة لائقة للمواطنين يأتي على رأس أولويات الوزارة، مؤكدًا أن ترشيد استهلاك الكهرباء خلال هذه الموجة الحارة، يستهدف الحفاظ على استدامة توفير الكهرباء يوميًا على المدى الطويل، وذلك في إطار حرص الوزارة على بناء نظام طاقة مستدام يمكن أن يلبي احتياجات الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى