بنوكعاجل

علاء فاروق: 400 مليون جنيه حجم محفظة التمويلات العقارية بالبنك الزراعي المصري

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري،أن البنك يسعى لإدخال الخدمات البنكية في الجمعيات الزراعية، مشيرا إلى أن برامج التمويل العقاري تعدت 400 مليون جنيه.

وأشار خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن العملاء يستثمرون القروض التي منحت لهم بتنمية مشروعاتهم سواء في النشاط الزراعي أو الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقل إن البنك الزراعي المصري نجح فى تمويل 45 ألف أسرة في الريف المصري من خلال مشروع باب رزق.

وتابع حديثه خلال لقاءه مع برنامج  “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري” قائلًا إننا نعمل في مؤسسات وطنية ضمن مشروع شامل للجمهورية الجديدة.
 

وأشار إلى نجاح البنك فى إنشاء 84 مركزا ضمن مشروع تجميع الألبان، ولذلك يعملون فى البنك الزراعي المصري  على تطوير الكوادر البشرية من العاملين في البنك، مؤكدا نجاح البنك فى علاج مشكلة المديونيات المتراكمة للفلاحين، إضافة إلى العمل على توعية عملائنا في الريف حول أهمية الشمول المالي.

وقال إن هناك تعاون وثيق مع وزارة الزراعة حول العديد من المشروعات منها  مشروع التحسين الوراثي.

وأوضح أن نسبة التحصيل من القروض التي تم ضحها خلال الثلاث سنوات الأخيرة وصلت 98%، لافتًا إلى أن نسبة التعثر في سداد أقساط القروض 2% فقط وهو ما يعكس المستوى التدريبي العالي الذي وصل إليه موظفو البنك.

وأشار إلى أن البنك الزرعي المصري وضع خطة مع البنك المركزي لإعادة هيكلة القروض وأنهينا ما كان يسمى بالقروض الدوارة، مؤكدا أنه لم يكن ممكنا أن يستمر البنك بالأسلوب القديم.

وأكد أن البنك الزراعي يمتلك خطة للتوسع فى نظام الري الحديث في زراعة القصب، مؤكدا أن الري الحديث يوفر 40% من استهلاك المياه والأسمدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى