أسواق وأعمال

وزارة التخطيط: تسليم 3 مراكز تكنولوجية متنقلة جديدة للنيابة العامة

 

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن تسليم 3 مراكز تكنولوجية متنقلة جديدة للنيابة العامة، لتقديم خدمات مكاتب النيابة العامة للمواطنين.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن من بين الخدمات المقدمة، صورة رسمية من حكم، صورة تنفيذية من حكم، استعلام عن القضايا، صورة رسمية من وثيقة الحالة الشخصية، شهادة مخالفات المرور، باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، ووسائل التأمين اللازمة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بتطوير الخدمات الحكومية ووسائل تقديمها، وجهود الوزارة لتطوير هذه الخدمات بأفضل الطرق بالتعاون مع كل وزارات وجهات الدولة.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الوزارة تعمل على تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية بالتعاون مع جهات الدولة، من أجل تخفيف العبء عن المواطنين، وتقليل التكدس في أماكن تقديم الخدمات في المكاتب الثابتة، وتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية بصورة لائقة، مما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية، اتساقًا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

من جانبه، قال المهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة، إن تلك المراكز تم تنفيذها بواسطة مصنع قادر للصناعات المتطورة، إحدى قلاع الهيئة العربية للتصنيع، لتقدم الوزارة خطوة واعدة جديدة في مجال التحول الرقمي بسواعد وعقول مصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى