بنوكعاجل

رئيس البنك الأهلي المصري يكشف تفاصيل شراء وثيقة «معاش بكره» بالدولار للمصريين بالخارج

كشف هشام عكاشه، رئيس البنك الأهلي المصري، عن تفاصيل شراء وثيقة معاش بكرة بالدولار ، لافتًا إلى أنه سيتم إتاحة شراء وثيقة المصريين بالخارج عبر منصة مخصصة لشراء الوثيقة، على أن يتم شرائها من خلال بطاقة ائتمان أو خصم من خارج مصر.

رئيس البنك الأهلي يكشف تفاصيل شراء وثيقة معاش بكرة بالدولار

وأوضح أنه لا يقبل شرائها من خلال أي بطاقة لبنوك محلية، مضيفًا أن عدد من موظفي شركة مصر لتأمينات الحياة يتواجدون ببع فروع البنك لتوضيح تفاصيل الوثيقة لأي عملاء يرغبون في التسجيل على المنصة أو التعرف على المنتجات.

كما أشاد “عكاشة”، ردًا على أسئلة الصحفيين، خلال مؤتمر صحفي، عقد ظهر اليوم الإثنين، بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية بالقرية الذكية، بحضور سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور محمد فريد صالح، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

شراء وثيقة معاش بكرة بالدولار سيتم في خلال مدة أقصاها 10 دقائق

ومن ناحيته، قال أحمد عبد العزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، إن شراء وثيقة معاش بكرة بالدولار سيتم في خلال مدة أقصاها 10 دقائق عبر منصة مخصصة لشراء الوثيقة، ولن يتم دفع أقساط بل سيتاح شراء كل وثيقة منفردة، مضيفًا أن المنصة لا تشترط وجود أوراق إقامة للعميل خارج مصر، ولكن من خلال بطاقات ائتمانية لبنوك في الخارج.

وثيقة معاش بكرة متاحة للمقيمين في الخارج من سن 18 وحتى 59 سنة

وأضاف أن وثيقة معاش بكرة متاحة للمقيمين في الخارج من سن 18 وحتى 59 سنة، على أن يكون الحد الأدنى لعمر الوثيقة 5 سنوات، وسيتم صرف المعاش إما بناءً على عمر العميل وكذلك سن الاستحقاق المتفق عليه، ويتاح من خلال المنصة حساب المعاش المحدد لكل عميل بعد تاريخ الاستحقاق، كما سيتم إرسال للمكتتبين في الوثيقة قيمة الوثائق التي اشتراها، وكذلك حجم المعاش الذي سيتم صرفه.

وأشار إلى أن وثيقة معاش بكرة بالدولار تصرف المعاش أيضا في حالة وفاة المؤمن عليه أو الإصابة بعجز كلي قبل بلوغه سن الاستحقاق.

وكان  البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة أعلنا عن إطلاق وثيقة “معاش بكره” بالدولار للمصريين بالخارج وذلك لأول مرة، وتتاح الوثيقة بدءًا من 14 أغسطس 2023 بفروع البنك الأهلي المصري.

ويتم إتاحة بيع الوثيقة بشكل إلكتروني، وهو ما سيتم أيضا في إصدار وصرف التعويضات لضمان تسهيل الإجراءات.

وقالت سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن طرح وثيقة “معاش بكره” بالدولار للمصريين بالخارج من خلال البنوك والشركات الوطنية يأتي ضمن مبادرات الدولة العديدة لإتاحة خدمات مختلفة للمصريين بالخارج وذلك لدورهم في دعم الاقتصاد المصري.

وأوضحت أن هذه الوثيقة تهدف إلى توفير الحماية للمصريين بالخارج من خلال حصولهم على “معاش” سيكون بالدولار.

تفاصيل الوثيقة

1) سيتاح شراء وثيقة المعاش بالدولار للأشخاص من عمر 18 حتى 59 سنة.

2) ستكون الوثيقة بحد أدنى لعمر 5 سنوات.

3) قسط وحيد بحد أدنى 500 دولار وبحد أقصى 10 آلاف دولار بالإضافة إلى مصاريف الإصدار مع إمكانية دفع أقساط إضافية اختيارية بحد أدنى 50 دولار.

4)دفع مبلغ معاش مضمون عند بلوغ العميل سن الاستحقاق، ويمكن للعميل أن يختار بين 3 خيارات (دفعة واحدة، ودفعات شهرية مضمونة لمدة 10 سنوات، ودفعات شهرية لمدة 15 سنة).

5) دفع مبلغ المعاش المضمون طبقًا للسيناريوهات التالية (إما عند بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق وهو 50 أو 55 أو 60 أو 65 سنة، أو في حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة الوثيقة، وقبل بلوغ تاريخ سن الاستحقاق، وفي حالة إصابة المؤمن عليه بالعجز الكلي أو الدائم خلال مدة الوثيقة وقبل بلوغ تاريخ الاستحقاق.

6) لا يوجد إجراءات طبية مطلوبة.

7) لا يتم إلغاء الوثيقة أو تخفيض قيمتها في حالة عدم سداد العميل أقساط إضافية.

8) يوجد سحب سنوي للوثيقة، ويمنح الفائز قيمة 75% من مبلغ المعاش المضمون.

9) يمكن للعميل الحصول على وثيقتين بحد أقصى (وثيقة لكل سن استحقاق).

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تايعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى