بنوكعاجل

علاء فاروق: إجراء 60 زيارة ميدانية خلال عامين .. وتعيين 4 آلاف شاب

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك يضع الفلاح المصري فى مقدمة أولوياته واهتماماته، ولذلك يسعى دائمًا إلى توفير برامج تمويلية ومنتجات بنكية تناسب طبيعته وتلبى احتياجاته.

وقال فى تصريحات إعلامية خلال لقائه ببرنامج «مصر جديدة» الذي يقدمه ضياء رشوان مقرر لجنة الحوار الوطني على قناة etc ، إنه تم العمل، خلال الفترة الماضية، على تغيير الصورة الذهنية للبنك الزراعي المصري لدى الفلاح، مؤكدا أن الأمر أصبح ملموسًا لدى كثير من المواطنين.

وأشار إلى أن البنك الزراعي المصري يمتلك 1150 فرعا على مستوى الجمهورية، تعمل جميعها على دعم الفلاح المصري والزراعة المصرية لتقديم أعلى درجات الجودة والكفاءة.

وأكد أنه تم إجراء أكثر من 60 زيارة ميدانية في المحافظات المصرية المختلفة، خلال العامين الماضيين، فَضلا تعيين نحو 4 آلاف شاب.

وأضاف أن البنك أصبح دوره ملموسًا الآن، في حياة الفلاح المصري، حيث يقدم له كل أسباب الدعم المادي للحصول على منتج زراعي يعود بالنفع عليه من جهة وعلى الدولة المصرية من جهة أخرى، لافتًا إلى أن البنك يدعم المزارعين في عمليات تصدير محاصيلهم.

وشدد علاء فاروق على أن البنك دائما مايحرص على تنويع البرامج التمويلية التى يقدمها لتشمل كافة الفئات خصوصًا الأنشطة الزراعية، والتى يأتى على رأسها الشركات المصدرة، لافتًا إلى أن حجم المحفظة الموجهة للاعتمادات المستندية وصل لنحو 165 مليون دولار بنهاية يونيو 2023.

وأكد، أنه سوف يتم إطلاق منتج جديد للفلاح المصري يوم الثلاثاء المقبل وهو قرض المدارس والذى يتراوح قيمته من 2000 جنيه وحتى 10.000 جنيه ويستهدف البنك من خلاله مسانده الفلاح فى المصروفات الدراسية بمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أنه سيتم البدء بمحافظة الفيوم ، وأوضح أن فترة سداد هذا القرض على 12 شهرًا بفائدة مدعمه تصل إلى 14% متناقصة وستكون على أقساط متساوية.

وأشار، إلى أنه فى إطار حرص البنك على دعم الفلاح المصري بمختلف أنحاء الجمهورية، قام البنك بزيادة السلفة الزراعية من 21 الف جنيه إلى 40 ألف جنيه، لافتًا إلى أن البنك ضخ تمويلات بقيمة 1.6 مليار جنيه للمشروعات الزراعية بمحافظة الوادي الجديد.

 

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى