بنوك

بنك التنمية الأفريقي يطلق مرفق للتأمين ضد مخاطر المناخ

أطلق بنك التنمية الأفريقي، المرفق الأفريقي للتأمين ضد مخاطر المناخ، بهدف حماية البلدان من الأحداث الكارثية المتعلقة بالطقس ومساعدة البلدان الأفريقية على الاستعداد والتكيف وبناء المرونة ضد الآثار الضارة لتغير المناخ مثل الفيضانات والجفاف.

وأعلن رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي أكينوومي أديسينا- في بيان له اليوم- عن مرفق التكيف الجديد، موضحا أن المرفق سيجمع مليار دولار من رأس المال الميسر عالي المخاطر والمنح لتحفيز تطوير واستيعاب حلول التأمين لمساعدة البلدان والشركات والمجتمعات على التكيف مع تغير المناخ.

وتابع “أديسينا”: “تؤثر أنماط الطقس القاسية سلبا على سبل عيش ملايين المزارعين في أفريقيا، ومعظمهم من النساء، وأحد الطرق التي يمكننا من خلالها معالجة هذه المشكلة هي التأكد من حصول المزارعين على تأمين على المحاصيل والثروة الحيوانية”.

ومن جانبه، وصف رئيس جزر القمر أزالي أسوماني، المرفق بأنه ابتكار ضروري، متابعا “بالنظر إلى تواتر وتأثير الكوارث الوطنية في البلدان الأفريقية جاء المرفق في وقت تواجه فيه هذه البلدان تحديات هائلة تؤثر على الزراعة، مثل الفيضانات والجفاف، وسيساعدنا ذلك على تعزيز قدراتنا على التكيف والمرونة”.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى