أسواق وأعمال

سعر جرام الذهب اليوم الإثنين 18 سبتمبر.. «عيار 21» يصعد 5 جنيهات

شهد سعر جرام الذهب اليوم الإثنين 18 سبتمبر، ارتفاعًا في مستهل التعاملات بأسواق الصاغة المحلية، حيث صعدت مختلف الأعيرة بمقدار ما بين 4: 6 جنيهات، علي خلفية ارتفاع سعر الأوقية 0.15% في بورصة لندن للمعادن، خلال أولى التداولات عالميًا.

ويشهد الطلب على المعدن الأصفر، حالة من التدني، في حركة المبيعات بنسبة تصل إلى 50%، خلال شهر سبتمبر الجاري، وذلك مقارنة بالشهر الماضي، وذلك علي خلفية توجه البعض لإدخار الأموال لشراء مستلزمات الدراسة، نظراً لاقتراب دخول المدارس.

جدير بالذكر، أن أسعار الذهب شهدت تراجعًا بقيمة 18 جنيهًا خلال الأسبوع الماضي، متأثرة بانخفاض سعر المعدن الأصفر بالسوق العالمية، حيث سجل سعر الأوقية مستوى 1923 دولارًا.

سعر جرام الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24، زيادة بنحو 6 جنيهات في الجرام، ليسجل 2497 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب صعودًا عند 2185 جنيهًا، بارتفاع قدره 5 جنيهات، مقارنة بأسعار أمس، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وانتعش سعر جرام الذهب بمقدار 4 جنيهات، ليصل لـ1872 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

 

سعر الجنيه الذهب اليوم

صعد سعر الجنيه الذهب، بنحو 40 جنيهًا، ليسجل 17,480 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع توقع المستثمرين توقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه هذا الأسبوع مع التركيز على توقعات البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة.

وربح الذهب في المعاملات الفورية 0.15% إلى 1930.8 دولار للأوقية، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.25%، إلى 1928.64 دولار.

 

تجدر الإشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن؛ هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى