أسواق وأعمال

«التمثيل التجاري» يوفر فرص ومشروعات تجارية بـ 28 مليار دولار منذ 2014

ساهم جهاز التمثيل التجاري ـ منذ عام 2014 في إتاحة الآلاف من فرص وطلبات تصديرية، والمناقصات دولية بمليارات الجنيهات؛ لدعم تنفيذ إستراتيجية الدولة في النهوض بالصناعة الوطنية؛ فأتاح نحو 11359 فرصة تصديرية بلغت القيمة التقديرية لأهمها نحو 7470 مليون دولار لتوفير عدد من السلع والمنتجات أهمها خضراوات وفواكه طازجة ومجمدة.

وأتاح 2171 مناقصة دولية خارجية خلال الـ10 سنوات الماضية، وتعامل الجهاز مع ما يزيد على 76 ألف طلب ترويج واستعلام تجاري وتوفير بيانات تتعلق بالتصدير.

ووفر عددًا من الفرص والمشروعات الاستثمارية المشـتركة بقيمه تقديرية 28.12 مليار دولار فـي مجالات البنيـة التحتيـة والغزل والنسيج، والطاقة الجديدة والمُتجددة والهيدروجين الأخضر والأمونيا والميثانول.

وشارك الجهاز في الترتيب في عدد من الفعاليات والمناسبات الاقتصادية والتجارية لنحو 3515 زيارة، كما ساهم في الترتيب لعدد من المعارض الدولية خارج مصر وإيفاد بعثات مشترين لزيارة المعارض الدولية داخل مصر بإجمالي 1098 معرضا.

وعمل الجهاز على إطلاق موقع إلكتروني خاص به بعد تحديثه، والذي يضم 638 شركة مصرية حتى الآن، كما تولى مهام المفوض العام للمشاركة المصرية في فعاليات “إكسبو دبي 2020” الذي أقيم عام 2021.

ولتنفيذ إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية، أطلق مبادرة روابط الأعمال المصرية الإفريقية الموجهة إلى دول وسط وغرب إفريقيا، بالتعاون مع التجاري وفا بنك.

ودعم الإستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر والطاقة؛ ما جذب الاستثمارات الأجنبية في مجال الهيدروجين الأخضر فأثمر ذلك عن توقيع شركة Renew Power الهندية اتفاق إقامة مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يقيمه 7,8 مليار دولار.

وقامت مجموعة H2 Industries الألمانية بدراسة الجدوى الخاصة بإقامة مصنع لإنتاج الهيدروجين باستثمارات، تبلغ حوالى 3 مليارات دولار، بالإضافة إلي تعزيزه إستراتيجية الدولة بشأن تطوير قطاع النقل بتنسيق التعاون مع سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا للاستفادة من تجربتهم في مجالات الشحن البحري والصناعة اللوجيستي ورقمنة المواني.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى