عاجلعقارات

بمحيط رأس البر.. “دمياط” تطرح عددًا من الأراضي للاستغلال في الأنشطة التجارية لمدة 10 سنوات

طرحت محافظة دمياط، عددا من الوحدات والمساحات التجارية والادارة للاستغلال بواقع 10 سنوات، في محيط مدينة رأس البر، وذلك على مساحة 1700 متر مربع.

وحسب شروط المزايدات، فقد شملت طرح حق انتفاع قطعة أرض فضاء بمساحة 735 متر مربع في بداية كازينوهات الجربي اتجاه دمياط، لإقامة مطعم وكافيتريا بمنطقة الجرب، بمدينة رأس البر، وذلك لمدة حق انتفاع تصل الى 10 سنوات.

أشارت كراسة الشروط على أن المشروع يأتي حزمة من المشروعات التي تقوم بها محافظة دمياط لتعظيم العائد الاقتصادي لمنطقة رأس البر.

وتخضع المزايدة لاحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وكافة القوانين ذات الصلة بموضوع التعاقد، وبتأمين قدره 100 ألف جنيه كتأمين مؤقت.

ويلتزم على من يرسو عليه المزاد سداد نسبة 30% من القيمة الراسية عليه في السنة الأولى، و5.5% مصاريف إدارية من قيمة الترسية، و10% كتأمين نهائي من قيمة التعاقد عن الثلاث سنوت الأولى فور ترسية المزاد، بالاضافة الى نسبة 14% ضريبة قيمة المضافة من القيمة الراسي بها المزاد، ويتم سدادها سنويا من قيمة كل سنة تعاقدية خلال مدة التعاقد وفقا لأحكام القانون رقم 67 لسنة 2016.

كما يتم التزايد على القيمة الايجارية للسنة الاولى للموقع محل الطرح، كما ان القيمة الايجارية سنوية وتزداد بنسبة 10% سنويا عن قيمة السنة التعاقدية السابقة.

كما يلتزم من يرسو عليه المزاد بالحصول على كافة التراخيص والموافقات اللازمة لاستخدام الموقع محل الطرح وعلى نفقته دون تحمل الوحدة اية اعبار مالية في ذلك، كما تصدر جميع التراخيص باسم الوحدة المحلية بمدينة رأس البر، كما تؤول جميع أعمال الانشاءات والتحسينات التي يتم تنفيذها للوحدة المحلية لمدينة رأس البر بعد انتهاء مدة التعاقد.

كما تم طرح مشروع حق انتفاع قطعة مبنى مقام عليها بمساحة 263 متر مربع بمدينة رأس البر بالمزاد العلني لمدة انتفاع 10 سنوات.

ويشمل الدور الاول علوي شقق فندقية بعدد 4 شقة فندقية، والدور الثاني علوي عبارة عن شقق فندقية بعدد 7 شقق فندقية، والدول الثالث علوي بواقع 7 شقق فندقية، فيما يشمل الدور الرابع علوي 7 شقق فندقية أيضا.

ويصل التامين الابتدائي للمشروع نحو 100 ألف جنيه، كما تلتزم الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بتسليم العقار محل الطرح لمن يرسو عليه المزاد خلال 15 يوم من اعتماد محضر المزاد.

كما طرحت محافظة دمياط المزاد العلني لطرح حق انتفاع كازينو المانش بشارع النيل برأس البر لمدة 10 سنوات.

ويلتزم من يرسو عليه المزاد باستغلال الكازينو بتقديم المأكولات بجميع أنواعها، وتقديم المرطبات بجميع أنواعها والمشروبات الساخنة، كما يسمح بإقامة الحفلات الثقافية والاجتماعية دون إحداث ضوضاء أي سماعات خارجية ودون استخدام مولدات كهربائية إضافية ودون اشغال الطريق باي أنواع من الاشغالات واتخاذ الاجراءات الاحترازية.

كما يلتزم الراسي عليه المزاد استخراج التراخيص وكافة الموافقات الادارية والقانونية اللازمة من جهات الاختصاص لمزاولة النشاط الوارد بالمزاد طبقا للقوانين واللوائح المتعلقة بها، وذلك على نفقته، ويقع المشروع على مساحة 300 متر مربع.

كما تم طرح المحل رقم 5 بسوق 89 برأس البر بمساحة تصل الى 91 متر مربع والمكون من أرض وأول علوي، والذي سيتم استغلاله لتقديم الخدمات لرواد مصيف رأس البر.

كما تم طرح حف انتفاع المواقع 2 ، و3 بشاطي الخليج برأس البر، وذلك لمدة حق انتفاع تصل الى 5 سنوات، على ان تكون زيادة القيمة الايجارية 10% سنويا، وبمساحة تصل الى قرابة 100 متر مربع.

كما طرحت محافظة دمياط، حق انتفاع قطعة أرض رقم 32 بشارع 103 برأس البر بمساحة 250 متر مربع، كنشاط تجاري، وباستغلال لفترة تصل الى 10 سنوات.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى