منوعات

جلسات تخاطب وتنمية مهارات.. مشروع أطفال التوحد للإعاقات الذهنية ببنى سويف

تهتم الدولة المصرية بالأطفال من ذوى الهمم، ومنهم أطفال التوحد، حيث تنفذ الدولة من خلال الوزارات المختلفة العديد من المشروعات والفاعليات الخاصة بالأطفال، وتنفذ مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بنى سويف، مشروع أطفال التوحد للإعاقات الذهنية داخل مركزين بمحافظة بنى سويف.

وقال هشام الجبالى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة بنى سويف، إن المديرية تنفذ مشروع أطفال التوحد للإعاقات الذهنية، داخل مركزين للشباب بالمحافظة، وهما مركز التنمية الشبابية والثاني بمركز شباب مدينة بني سويف النموذجي.

وأضاف هشام الجبالى، أن المشروع يهدف إلى الاهتمام بأطفال التوحد للإعاقات الذهنية، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلي الاهتمام بذوي الإعاقات الذهنية، التوحد، الداون، القصور الفكري من الجنسين.

وتابع هشام الجبالى، أن المديرية تنفذ المشروع، من خلال ممارسة الرياضة بالإضافة إلي جلسات التخاطب وتنمية المهارات من قبل مدربين متخصصين يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة الحالات المترددة علي المركز .

وأشار الجبالى، إلى أن المشروع ينفذ تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بالأطفال من ذوى الهمم والتركيز على مساندتهم وتقديم جزء من تخفيف الحمل على الأهل .

وأكد الجبالى، أن المديرية تنفذ أيضا المشروع القومي لذوى الإعاقة، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلي الاهتمام بذوي الإعاقات الحركية من الجنسين وذلك من خلال ممارسة الرياضة بالإضافة إلي تنمية مهاراتهم الحركية .

 

أنشطة اطفال التوحد

 

أنشطة رياضية للاطفال
أنشطة رياضية للاطفال

 

تنفيذ فاعليات للاطفال
تنفيذ فاعليات للاطفال

 

جانب من الأنشطة
جانب من الأنشطة

 

جانب من الأنئطة
جانب من الأنشطة

 

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

 

 

 

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى