أسواق وأعمال

الذهب يرتفع بشكل طفيف ويترقب تقرير الوظائف الأمريكية

شهدت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة 3 نوفمبر، نموًا طفيفًا، لكنها تتجه نحو تسجيل خسارة أسبوعية في ظل ترقب الأسواق صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.15% لتسجل 1988.9 دولار للأوقية، كما سجلت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر ديسمبر المقبل نحو 1996.4 دولار، مرتفعة 0.10% وقت نشر الخبر.

الوظائف الأمريكية

وأوضح “هاريش في” رئيس قسم بحوث السلع لدى “جيجوتي” للخدمات المالية في تصريح لوكالة “رويترز”، أن هناك حالة من عدم اليقين لدى المستثمرين بشأن قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماعات المُقبلة، وأنهم ينتظرون صدور بيانات أكثر أهمية للإقبال على تداول الذهب، موضحاً أيضاً استمرار حالة عدم اليقين بشأن الحرب الدائرة.

وتترقب الأسواق اليوم صدور بيانات التغير الشهري في الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة خلال أكتوبر، وسط توقعات إضافة الاقتصاد 178 ألف وظيفة، مقارنة بإضافة 336 ألف وظيفة في سبتمبر.

على الجانب الآخر، استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، عند 106.14 نقطة، وهو ما حد من توسيع مكاسب الذهب.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى