أخبار مصر

مجمع إعلام أبو سمبل ينظم ندوة ضمن حملة «انزل شارك» للتوعية بالمشاركة السياسية

نفذ مجمع إعلام أبو سمبل جنوب محافظة أسوان، ندوة حول التوعية بأهمية المشاركة السياسية خلال الفترة المقبلة، وذلك مقر كنيسة الأنبا بولا بمدينة أبو سمبل السياحية.
 
حاضر فى الندوة رجب الشافعى، نائب رئيس مدينة أبو سمبل والأنبا يواقيم ثابت، راعى كنيسة الأنبا بولا ومحمد المهدى، مدير ثقافة أبو سمبل سابقا، وبمشاركة عدد من رواد الكنيسة.
 
وأشار رجب الشافعى، إلى دور الدولة فى دعم المناطق الحدودية والجبلية وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تعود بالنفع على أهالى هذه المناطق النائية فى مدينة أبوسمبل السياحية، بجانب توفير فرص عمل لهم، موضحاً أن أبوسمبل تمتلك العديد من المقومات الطبيعية والتاريخية والأثرية التى أكسبتها شهرة عالمية، بالإضافة إلى موقعها الجغرافى المتميز كبوابة جنوبية لمصر على قارة أفريقيا.
 
وقال، إن الدولة نفذت العديد من المشروعات الهامة للنهوض بمدينة أبوسمبل ومن أبرزها افتتاح منفذ قسطل – اشكيت، ومنفذ أرقين بين مصر والسودان، مما أدى إلى حدوث رواج كبير فى حركة التجارة بين البلدين الشقيقين وباقى الدول الإفريقية، لافتاً إلى تنفيذ الدولة للعديد من مشروعات الاستصلاح الزراعى للاستفادة من المساحات الصحراوية الشاسعة وتحقيق تنمية مستدامة وحقيقية جنوب مصر.
 
وشدد محمد المهدى، مدير ثقافة أبو سمبل سابقا، على أهمية المشاركة السياسية فى الانتخابات المقبلة من أجل الحفاظ على المكتسبات الكثيرة التى تتحقق على أرض الواقع خاصة فى ظل ارتفاع درجة الوعى السياسى لأهالى أبو سمبل السياحى وحرصهم الشديد على المشاركة بمختلف الاستحقاقات الانتخابية.
 
وأضاف الأب يواقيم ثابت راعي الكنبيسة، أن الانتخابات القادمة ستكون عرس ديمقراطى يشارك فيه جميع أهالى المدينة وقراها المختلفة،  كعادتهم لتأكيد استمرار مسيرة التنمية التى تشهدها مصر، مشيدا بدور الهيئة العامة للاستعلامات فى الوصول إلى كل بقاع جمهورية مصر العربية من أقصاها إلى أقصاها خاصة فى المناطق الحدودية، وذلك من أجل توعية المواطنين بحقوقم وواجباتها المختلفة تجاه وطنا الغالى مصر.
 
جانب من الحضور

جانب من الندوة_1
جانب من الندوة_1

حضور الندوة
حضور الندوة

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى