بنوكعاجل

البنك الأوروبي يستهدف شراء حصص فى بنك القاهرة والمصرف المتحد

يسعى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بحسب المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط الدكتورة هايكة هارمجارت، إلى شراء حصص في عدد من الشركات المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وقالت “هارمجارت”، خلال لقاء مع العربية، إن البنك مهتم بشكل كبير بشراء حصص في البنوك المصرية التي سيتم طرحها ضمن برنامج الطروحات، كما يجري مناقشات خلال الوقت الراهن، مع صندوق مصر السيادي من أجل بحث إمكانية شراء حصة أقلية في المصرف المتحد وبنك القاهرة.

وأشارت إلى أن البنك ينتظر الإعلان عن النسب أو الحصص الذي سيتم طرحها في البنكين، كما ينتظر إعلان الحكومة عن حجم حصتها في الأصول التي تعتزم بيعها ضمن برنامج الطروحات.

وأكدت المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك، أن البنك يدعم برنامج الحكومة للخصخصة بشكل عام؛ بسبب لأهميته في تحقيق معدلات نمو الاقتصاد المصري، فضلًا عن دوره في زيادة تدفقات العملة الأجنبية وزيادة الإيرادات.

وذكرت “هارمجارت”، أنه لم يتم التواصل مع البنك من جانب الحكومة بشأن بصفقة بيع المصرف المتحد، على الرغم من المناقشات المستمرة مع صندوق مصر السيادي حول كل مشروعات الخصخصة التي يعتزم طرحها خلال الفترة المقبلة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى