أسواق وأعمال

أسعار الذهب العالمية تستقر قرب أعلى مستوياتها خلال 6 أشهر

استقرت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن لامست أعلى مستوى خلال ستة أشهر، إذ أبقت التوقعات بإنهاء دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية على الدولار وعائدات السندات تحت السيطرة.

أسعار الذهب العالمية

تماسك سعر الذهب في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل عند مستوى 2013.2 دولار للأوقية، بصعود نسبته 0.04%، في حين انخفض سعر الذهب الفوري بمعدل 0.04% إلى 2013.36 دولار (وقت نشر الخبر).

وقال مات سيمبسون، كبير المحللين في سيتي إندكس: “انخفاض عائدات السندات والرهانات التي قد يخفضها بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت أقرب مما كان يعتقد في الأصل ساعد بالتأكيد على تألق الذهب”.

وعززت البيانات الأخيرة التي تظهر علامات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في تخفيف السياسة النقدية في وقت أقرب مما كان متوقعا، مع انتظار السوق الآن بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) – مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – يوم الخميس.

وفي الوقت نفسه، انخفض صافي واردات الذهب إلى الصين، أكبر مستهلك، عبر هونج كونج للشهر الثاني على التوالي في أكتوبر، حيث أثر التعافي الاقتصادي غير المنتظم على الطلب في سوق السبائك الرئيسية.

مؤشر الدولار

ويحوم مؤشر الدولار قرب أدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس مقابل منافسيه عند 103.14 نقطة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى وتراوح العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياته في شهرين عند 4.3630%.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى