عقارات

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، رفقة عدد من قيادات الوزارة، مواقع العمل بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (العين السخنة- العلمين- مطروح).

وزار وزير النقل، وفقًا لبيان الوزارة، اليوم السبت، المسافة من المحطة المركزية في العاصمة الإدارية وحتى محطة العين السخنة، حيث بدأت الجولة بتفقد المحطة المركزية، وهي محطة تبادلية مع القطار الكهربائي الخفيف LRT، وتعد مركزًا لوسائل النقل المختلفة التي تصل إلى العاصمة الإدارية.

والمحطة المركزية، من أكبر المحطات في الشرق الأوسط، فتبلغ مساحتها أكثر من 1100000 متر مسطح بمناطق انتظار السيارات والمناطق التجارية، وتفقد الوزير، التشطيبات النهائية للمحطة، وجاهزية الغرف الفنية التي تم تسليمها لسيمنز العالمية؛ بهدف تجهيزها بالمعدات والأجهزة الخاصة بالتشغيل.

واطلع وزير النقل، على مخطط سير حركة الركاب داخل المحطة، وتوافر السلالم الكهربائية والمصاعد لتسهيل تنقل الركاب، وخطة الاستغلال الإداري والاستثماري الأمثل لكافة المساحات داخل المحطة، كما تفقد ورشة القطار السريع المقامة على مساحة 338 ألف متر مسطح، والجاري الانتهاء من تنفيذها، وهي تشمل 7 تراكات خاصة بالقطارات، و5 مبان فنية.

كما تابع وزير النقل، معدلات تشطيبات محطة العين السخنة، حيث تخدم المناطق السياحية والصناعية، ويمكن أن تمتد خدماتها إلى المناطق الاستثمارية الجديدة، ومدينة السويس الجديدة، حيث تعد محطة نهائية للخط، واطلع أيضًا على نسبة الإنجاز بها، وأعمال الانتهاء من الأرصفة، وكوبري المسار بالمحطة، والمخطط التجاري لزيادة العوائد الاستثمارية للمشروع.

وتفقد وزير النقل، خط سير حركة الركاب داخل المحطة من المدخل الرئيسي للوصول إلى صالات التذاكر والتنقل بين الأرصفة، وتعرف على معدلات التقدم في معدلات تشطيبات عدد من المحطات الأخرى، وهي: القاهرة، 6 أكتوبر، النوبارية، السادات، والجيزة.

ووجه وزير النقل، بأن يتم تنفيذ كافة الأعمال بها وفق أحدث المواصفات العالمية، والاستغلال التجاري الأمثل لكافة المساحات الموجودة بها، كما تابع مسار المشروع في المسافة المشار إليها، وما يشمله من كباري المسار وكباري السيارات مثل: كوبري 30 يونيو، كوبري وادي جول، كوبري كم 4.5، كوبري الأوتوستراد، وكوبري خدمة المحاجر، والإنفاق والخوار وخرسانات الميول التي تحمي جوانب الجسر وأعمال الحماية من أخطار السيول.

وتم تسليم تحالف (سيمنز/ أوراسكوم/ المقاولون العرب)، 50 كم في نطاق محطة العاصمة الإدارية، في المسافة من كم 40 حتى كم 90، والبدء في أعمال المرحلة الثانية حيث تشمل فرش البازلت وتركيب أعمدة الكاتنيري الكهربائية والقضبان، بينما في المرحلة الثالثة يتم تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية.

وبحسب الوزارة، تم التأكيد على جاهزية 142 كم أخرى من المسار من أجل تسليمها للتحالف، بواقع 55 كم في نطاق محطتي السادات ووادي النطرون، و87 كم في المسافة من العلمين باتجاه فوكه، للبدء في أعمال المرحلة الثانية.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى