أخبار مصر

‬وزير قطاع الأعمال العام يتفقد النصر للملاحات ويؤكد علي زيادة الصادرات

في إطار السياسة العامة، وخطة تعظيم عوائد الموارد الطبيعية واستغلالها بالشكل الصحيح، وإضافة قيمة اقتصادية من خلال استغلال الفرص البديلة والصناعات التحويلية القائمة على المواد الأولية، خاصة الملح ومشتقاته المختلفة، المعادن ومكعبات أعلاف الماشية والمحاليل المرة ذات القيمة الاقتصادية العالية وغيرها من المنتجات الملحية التي تستخدم في صناعة البتروكيماويات ورماد الصودا، أجرى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام جولة ميدانية على أحواض الملح ومعامل شركة النصر للملح – إحدى الشركات القابضة للصناعات الكيماوية – بمنطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وتأتي الزيارة بحسب بيان الوزارة اليوم، في إطار الجولات الميدانية المستمرة لمواقع العمل والإنتاج في مختلف الشركات والقطاعات التابعة للوزارة في كافة المحافظات، والتي تهدف إلى تحفيز العاملين ومتابعة سياسة الإنتاج والتصنيع التي تعمل الوزارة على تنفيذها خلال المرحلة الحالية انطلاقا من الرؤية العامة للدولة وخطة التوسع في التصنيع ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات الصناعية والإنتاجية لتحقيق درجة آمنة من الاكتفاء الذاتي خاصة في مجال التصنيع. السلع الاستراتيجية وخفض الواردات وزيادة الصادرات.
 
وفي بداية الزيارة استمع الدكتور عصمت إلى عرض عن الشركة ومكوناتها ومجال عملها ومراحل الإنتاج وأبرز منتجاتها، بالإضافة إلى نتائج الأعمال التي حققتها خلال الفترة الماضية من حيث حجم الطاقات الإنتاجية والمبيعات والأرباح التي شهدت ارتفاعاً خلال العام المالي الماضي.
 
واستعرض الدكتور عصمت خطة العمل وتطوير الإنتاج داخل الشركة بمواقع شمال سيناء وبورسعيد والإسكندرية، واستمع إلى شرح تفصيلي من المهندس محمد إبراهيم العضو المنتدب التنفيذي ومسؤولي التشغيل بالشركة عن عمليات الإنتاج. في المراحل المختلفة، مؤشرات الأداء، حجم المبيعات والصادرات، وموقف برامج الصيانة. كما ناقش خطة تطوير الشركة. لتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في الأسواق الخارجية، أشاد بتحويل الخسائر إلى أرباح تصل إلى 18 مليون جنيه، منها صادرات تصل قيمتها إلى 100 مليون جنيه لعدد من الدول الأوروبية والأفريقية، فضلاً عن الكميات لاستخراج الملح الخام والطاقات الإنتاجية التي تعمل بها ملاحات الشركة الأربعة في مواقعها المختلفة. وفي الإسكندرية وبورسعيد وشمال سيناء حجم المبيعات المحلية والخارجية وأعمال الصيانة المستمرة لوحدات الإنتاج لاستدامة العمل والوصول إلى الطاقة الإنتاجية القصوى، وموقف إعادة تشغيل الملاحة السبيكة بمدينة العريش بكامل طاقتها والايام المقبلة استكمال مشروع الآبار الجوفية وإعادة تأهيل الورش ووحدات التكرير والغسيل.
 
وشدد الدكتور محمود عصمت على أهمية منتجات الشركة المتنوعة من الملح ومشتقاته المختلفة لتلبية احتياجات الصناعة بشكل عام والصناعات الغذائية بشكل خاص، مشيراً إلى ضرورة أن تعتمد الشركة خطط إنتاجية حديثة ومستودعات بمختلف أنواعها. المواقع، بالإضافة إلى شبكة شاملة من وكلاء الأعمال لتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في الأسواق الخارجية. مع منتجات الملح عالية الجودة والتوسع في الصناعات التحويلية لتحقيق عوائد اقتصادية، والسعي للشراكة مع القطاع الخاص في ضوء العروض ودراسات الجدوى التي تؤكد إمكانية مضاعفة عوائد الشركة، موضحا أهمية الحفاظ على معايير سلامة الأغذية و نظم الإدارة البيئية لإنتاج الملح بأنواعه وإجراء الاختبارات المتعددة. بشكل منهجي لتتناسب مع جميع المواصفات ذات الصلة وتوقعات العملاء.
 
ومن الجدير بالذكر أن شركة النصر البحرية تأسست عام 1961 وتعتبر من أكبر شركات الملح في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا. يقوم باستخراج الملح الخام وجميع العمليات الصناعية المرتبطة به من غسيل وطحن وتكرير وتغليف وتوزيع في الداخل والخارج. وتعتمد – بعد اندماج شركة المكس مارين معها – لتحقيق التكامل في الأنشطة – على 4 ملاحات شمسية: ملاحية برج العرب، وملاحية سبيكة بشمال سيناء، وملاحة ميكس بالإسكندرية، وملاحية بورسعيد ببورفؤاد.
 
 
للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى