أخبار مصر

شعبة المخابز توصى بتشكيل لجنة لمناقشة ملف التأمينات الاجتماعية للمخابز الطباقى

عقدت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة اجتماعا موسعا لبحث أهم القضايا التي تهم قطاعها بحضور ممثلين عن مديرية تموين القاهرة والتأمينات الاجتماعية وشركة سمارت.

 

افتتح الاجتماع شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة نيابة عن أيمن العشري رئيس الغرفة، وبحضور أشرف خضر عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.

 

وأكد يحيى علي أن هذا اللقاء يهدف إلى التنسيق بين كافة الأطراف في منظومة الخبز بما يحقق المصلحة العامة، خاصة أن قطاع المخابز له أهمية خاصة لمختلف الفئات الشعبية. ولذلك نجتمع اليوم لوضع توصية حول كيفية التعاون في المرحلة المقبلة بما يخدم المصلحة العامة ويصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.

 

واتفق الحضور على توصية بتشكيل لجنة خماسية من الجهات المعنية لبحث ما يتعلق بالمخابز والسعي للتوافق فيما يحقق المصلحة العامة، واقترح أن تتكون هذه اللجنة من ممثلين عن “الغرف التجارية بالقاهرة”. ومديرية تموين القاهرة وهيئة السلع التموينية والتأمينات الاجتماعية والسلطات المحلية.

 

من ناحية أخرى، استعرض عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالقاهرة، القضايا التي تهم قطاع المخابز والتي سيتم طرحها للنقاش، ومن بينها معاملة مخابز الطبقي أسوة بمخابز البلدية فيما يتعلق بالتأمينات الاجتماعية، وكذلك الديون المستحقة على بعض أصحاب المخابز في ظل وجود غلاء الخبز منذ فترة لم يتغير حتى الآن، ويطالبون بالالتزام به. من أجل تحقيق الصالح العام.

 

وشدد ناصر ثابت مدير مديرية التموين بالقاهرة على أهمية التعاون بين كافة أطراف هذا النظام لتحقيق المصلحة العامة، مؤكدا أهمية تحسين جودة ومواصفات الخبز، وأن مديرية التموين تشكر دائما أصحاب المخابز الذين ملتزمون بدفع الغرامات، وأننا نطبق اللوائح والقوانين المتعلقة بهذا النظام والمعروضة دائمًا. أي جديد عن وزير التموين، وأن هناك مساع لتحسين جودة الدقيق من خلال متابعة المطاحن، وهو ما سينعكس على تحسين جودة رغيف الخبز، ولذلك نسعى لاستكمال الأدوار مع كافة الأدوار الأخرى حفلات.

 

وقال محروس مصطفى مسؤول التأمينات الاجتماعية، إنه فيما يتعلق بالملف التأميني للمخابز، فإننا نتعامل معه وفق اللوائح والقوانين المنظمة له.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى