أسواق وأعمال

أوكرانيا تواصل الهجمات الجوية على منشآت النفط الروسية

قال مصدر، إن طائرتين أوكرانيتين دون طيار ضربتا منشأة معالجة نفط رئيسية في مصفاة فولجوجراد لتكرير النفط في جنوب روسيا، اليوم السبت، في عملية نفذها جهاز الأمن الأوكراني.

وذكرت السلطات المحلية في روسيا في وقت سابق، إنه تم إخماد حريق في المصفاة الكبيرة بعد هجوم طائرة دون طيار، وتعتبر المصفاة مملوكة لشركة إنتاج النفط لوك أويل.

وهذه الضربة هي الأحدث في سلسلة من هجمات الطائرات دون طيار الأوكرانية، التي استهدفت منشآت النفط الروسية في الأسابيع الأخيرة، وهي البنية التحتية التي تعتبرها كييف مهمة للمجهود الحربي للكرملين.

وقال مصدر في كييف لرويترز، إن مثل هذه الهجمات بطائرات دون طيار ستستمر، مضيفًا: “من خلال ضرب مصافي النفط العاملة في المجمع الصناعي العسكري الروسي، فإننا لا نقطع فقط الخدمات اللوجستية لإمدادات الوقود لمعدات العدو، بل نقلل أيضًا من تعبئة الميزانية الروسية”.

وتبلغ المسافة من مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا، القريبة من الحدود الروسية، ومدينة فولجوجراد جنوبي روسيا، أكثر من 600 كيلومتر.

وتشن روسيا ضربات صاروخية طويلة المدى، بشكل منتظم على أهداف في أوكرانيا، منذ بداية غزوها الشامل، مما دفع كييف إلى البحث عن طريقة يمكنها من خلالها سد الفجوة في التكنولوجيا العسكرية الأكثر تقدمًا لموسكو.

وقد سعت إلى تحفيز الابتكار في تكنولوجيا الطائرات دون طيار، ودعم إنتاج طائرات دون طيار بعيدة المدى للسماح لأوكرانيا بالرد.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى