أسواق وأعمال

143 % ارتفاعًا فى حجم البضائع المتداولة بميناء الإسكندرية خلال ديسمبر

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، تحقيق معدلات متزايدة في حجم التداول وحركة السفن، وارتفاع كبير في كميات البضائع المتداولة خلال شهر ديسمبر الماضي.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن الزيادة بنسبة 143% على أساس سنوي، حيث جرى تداول 551 ألف طن تقريبًا، بينما شهدت حركة البضائع العامة بدورها ارتفاعًا كبيرًا في حجم التداول بنسبة 57.4%، وبضائع الصب الجاف التي شهدت ارتفاعا بواقع 37.5%.

وبلغت الزيادة الإجمالية في كميات البضائع المتداولة، مقارنة بشهر ديسمبر 2022 نسبة 23%، بواقع 5.6 ملايين طن بضائع متداولة تقريبًا من مختلف الأنواع.

وشهدت حركة السفن بدورها تزايدا ملحوظا، حيث تصدرت سفن البضائع العامة أكثر أنواع السفن ارتفاعًا بواقع 51.1% بإجمالي 133 سفينة، تليها سفن الصب السائل بنسبة 46% تقريبًا، وبلغت نسبة الزيادة في أعداد سفن الحاويات 32.8%، وشهدت زيادة سفن الصب الجاف بواقع 31.9%، وبشكل عام بلغت نسبة الزيادة في إجمالي حركة السفن بالميناء 39.9%، بواقع 435 سفينة.

ولفتت الهيئة، إلى أن هذه الزيادات الكبيرة في معدلات التداول وحركة الملاحة لشهر ديسمبر الماضي، تأتي لاتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى