أخبار مصرعاجل

أسعار الذهب تواصل التراجع.. وعيار 21 يسجل 3350 جنيهًا

واصلت أسعار الذهب التراجع في مصر اليوم الاثنين، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3350 جنيهًا للجرام الواحد.

أسعار الذهب 

عيار 24 يسجل 3830 جنيها.

عيار 21 سعره 3350 جنيها.

عيار 18 يزن 2871 جنيها.

عيار 14 قيراطًا يزن 2233 جنيهًا.

الجنيه الذهب 26.800 جنيه.

 
تراجعت أسعار الذهب العالمية بشكل ملحوظ في بداية تعاملات الأسبوع، في ظل ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياتها في شهرين، بالإضافة إلى ارتفاع عوائد السندات الأمريكية. يأتي ذلك بعد تقرير الوظائف القوي الأسبوع الماضي بالإضافة إلى تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
 
سجل السعر الفوري لأوقية الذهب العالمي أدنى مستوى له خلال أسبوع خلال جلسة اليوم الاثنين، عند مستوى 2021 دولار للأونصة، متراجعا بنسبة 0.8% عن سعر الافتتاح البالغ 2039 دولارا للأونصة، ليتداول وقت كتابة المقال التقرير الفني لمليار الذهب عند مستوى 2023 دولار للأونصة.
 
وتمكن الذهب خلال الأسبوع الماضي من تسجيل ارتفاع بنسبة 1% بعد أن فقد ما يقرب من نصف مكاسبه ليغلق عند مستوى 2039 دولارا للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى خلال شهر عند 2065 دولارا للأونصة.
 
ويرجع ذلك إلى تراجع الذهب يوم الجمعة الماضي بنسبة 0.7% ليخسر 15 دولاراً من قيمته بعد تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يناير والذي أظهر توظيف 353 ألف وظيفة جديدة، أعلى من التوقعات البالغة 187 ألفاً والقراءة السابقة التي تم تعديلها إلى 333 ألفاً من 2016,000.

ونتجت خسائر الذهب عن قوة تقرير الوظائف الأمريكي، الذي أظهر مرونة مستمرة في أكبر اقتصاد في العالم، مما أعطى الاحتياطي الفيدرالي مساحة أكبر لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في مقابلة أمس إن البنك سيظل حذرا في النظر في أي تخفيف نقدي هذا العام، وإن مرونة الاقتصاد الأمريكي تمنحه مجالا أكبر لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وقد رددت تعليقاته إلى حد كبير ما قيل في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي، وهو أنه ليس في عجلة من أمره للبدء في تخفيف السياسة النقدية أو خفض أسعار الفائدة.

وقد أدى ذلك إلى تغير رهانات الأسواق على أسعار الفائدة الأمريكية بشكل كامل. وتراجعت التوقعات بخفض أسعار الفائدة في مارس المقبل إلى 14%. كما واصلت الأسواق خفض توقعاتها لخفض سعر الفائدة في مايو المقبل إلى 52%. ومن ناحية أخرى، تتزايد التوقعات بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة مع… بداية النصف الثاني من العام.

 

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى