عاجلعقارات

وقف الدعم لـ86 ألف متعد على الأراضي الزراعية

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اللواء هشام آمنة، استعرض خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الأرقام الخاصة بتوقيع عدد من العقوبات على الموظفين المتقاعسين بالوحدات المحلية والجمعيات الزراعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «الوزير أفاد بعزل 4 رؤساء إدارات محلية و4 نواب رؤساء وحدات محلية و5 مديري حماية أراضي و7 مديري إدارات زراعية و90 موظفًا بالإدارات الزراعية من وظائفهم».

وأشار إلى أن «الوزير صرح بإحالة 101 عامل بالوحدات المحلية للنيابة الإدارية، وإحالة 63 فنيا بالإدارة الهندسية للنيابة العامة»، فضلًا عن وقف الدعم التمويني لما يزيد عن 86 ألف مواطن متعد على الأراضي الزراعية بالبناء.

ونوه أن «الحكومة قررت وقف الدعم التمويني على البطاقة بالكامل للمواطن، حال وجود مخالفة بالتعدي على الأراضي الزراعية، لما تمثله من تهديد للأمن الغذائي والمجتمع بالكامل».

ولفت إلى أن «الشخص المسئول عن مخالفات البناء يدفع مقابل البناء ما لا يقل عن مليون جنيه في الحد الأدنى»، قائلًا إن «الأمر يثير السؤال عما إذا يستحق هذا المواطن البطاقة التموينية والدعم».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى