أخبار مصر

أسعار الذهب .. عيار 21 يسجل 3650 جنيهًا

استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، وسجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 3650 جنيها، وسط ارتفاع الطلب على الذهب في مصر.

أسعار الذهب اليوم

عيار 24 يسجل 4171 جنيها.

 
عيار 21 سعره 3650 جنيها.
 
عيار 18 سعره 3128 جنيها.
 
عيار 14 قيراطًا يزن 2433 جنيهًا.
 
الجنيه الذهب 29.200 جنيه

أسعار الذهب عالميا

هيمن الذهب على تحركات الأوقية العالمية في نهاية الأسبوع، وتمكن من الصمود أمام توقعات تأجيل خفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد أن وجد الدعم من التوترات في الشرق الأوسط وبدء عطلة رأس السنة الجديدة في الصين.

شهد سعر أوقية الذهب عالمياً تراجعاً طفيفاً لليوم الثالث على التوالي، ليتداول حالياً عند مستوى 2031 دولار للأونصة، بعد أن سجل أمس أدنى مستوى عند 2020 دولار للأونصة قبل أن يغلق الجلسة عند مستوى 2034 دولار. للأونصة.
 
الذهب في طريقه لتسجيل تراجع أسبوعي بنسبة 0.4% بعد صعود الدولار الأمريكي بداية الأسبوع الجاري ليسجل أعلى مستوى في 3 أشهر، مما أجبر الذهب على التراجع، لكن المعدن الثمين وجد عددا من العوامل التي ساعدته الصمود والدخول في حركات جانبية.
 
صدرت خلال الأسبوع عدد من البيانات من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أكدوا فيها أن السياسة النقدية الحالية للبنك مناسبة لظروف الاقتصاد الأمريكي، وأن أعضاء البنك يفضلون إبقاء أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية. المستويات المرتفعة الحالية لفترة أطول من الزمن.
 
ولم يحدد أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي موعدا محددا لبدء خفض أسعار الفائدة، وأشاروا إلى أنهم بحاجة إلى مزيد من التأكيد على انخفاض مستدام في معدلات التضخم للوصول إلى هدف التضخم الذي حدده البنك عند 2%.
 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى