أخبار مصرعاجل

أسعار الذهب اليوم 11 فبراير 2024 .. عيار 21 يسجل 3650 جنيهًا

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد حالة من الاستقرار في بداية التعاملات الصباحية وسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر  3650 جنيها للجرام وسط ارتفاع الطلب على الذهب في مصر. 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 4171 جنيها.
عيار 21 سعره 3650 جنيها.
عيار 18 سعره 3128 جنيها.
عيار 14 قيراطًا يزن 2433 جنيهًا.
الجنيه الذهب 29.200 جنيه.
أسعار الذهب عالميا

ويهيمن على تحركات الأوقية العالمية في نهاية الأسبوع، حيث تمكن الذهب من الصمود أمام توقعات تأجيل خفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد أن وجد دعما من التوترات في الشرق الأوسط وبدء عطلة رأس السنة الجديدة في الصين.
 
والذهب في طريقه لتسجيل تراجع أسبوعي بنسبة 0.4% بعد صعود الدولار الأمريكي بداية الأسبوع الجاري ليسجل أعلى مستوى في 3 أشهر، مما أجبر الذهب على التراجع، لكن المعدن الثمين وجد عددا من العوامل التي ساعدته الصمود والدخول في حركات جانبية.
 
وصدرت خلال الأسبوع عدد من البيانات من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أكدوا فيها أن السياسة النقدية الحالية للبنك مناسبة لظروف الاقتصاد الأمريكي، وأن أعضاء البنك يفضلون إبقاء أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية. المستويات المرتفعة الحالية لفترة أطول من الزمن.
 
ولم يحدد أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي موعدا محددا لبدء خفض أسعار الفائدة، وأشاروا إلى أنهم بحاجة إلى مزيد من التأكيد على انخفاض مستدام في معدلات التضخم، وصولا إلى هدف التضخم الذي حدده البنك عند 2%.
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى