أسواق وأعمال

شعبة الدخان عن زيادة أسعار السجائر: “الناس تعبت”

أعرب إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات، عن استياءه من الزيادة الجديدة التي أقرتها شركة فيلب موريس على منتجاتها من السجائر بقيم تتراوح من 8 إلى 11 جنيهًا.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الخلاصة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد: «هذه زيادات نراها للمرة الأولى، أنا شخصيًا في حاجة مش فاهمها، ممكن أفهم مبررًا للزيادة، ولكن ليس بمقدار 11 جنيهًا.. المستهلك تعب».

وأشار إلى أنه يتفهم زيادة الأسعار؛ بسبب ارتفاع أسعار الشحن جراء التوترات في البحر الأحمر، منوهًا في الوقت نفسه، أن فرض زيادة قدرها 11 جنيهًا في العلبة الواحدة «مبالغ فيه».

وأضاف: «أنا مستهلك قبل أن أكون رئيس شعبة وأتفهم وجود زيادات لكن 11 جنيهًا كثيرة، أكيد الشركة الأجنبية لها مبرراتها، لكن أنا رجل في السوق وأعلم الصنعة».

وجدد التأكيد على أهمية قلب الهرم التوزيعي، للقضاء على حلقة التجار الجشعين الذين يخفون البضاعة لزيادة أسعارها، منوهًا أن استمرار هذا الوضع يؤدي إلى ارتفاع العلبة المباعة بـ85 جنيهًا إلى 100 جنيه.

وفي وقت سابق، قررت شركة فيليب موريس مصر رفع أسعار منتجاتها من السجائر للمرة الثانية في نحو 3 أشهر، وتطبق الزيادة من غدٍ الاثنين، والتي تتراوح بين 8 جنيهات و11 جنيها للعبوة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى