عاجلعقارات

المهندس هشام شكري: التعديلات التشريعية الأخيرة تساهم في ظهور الصناديق العقارية بالسوق المحلي

أكد المهندس هشام شكري المؤسس والعضو المنتدب لشركه رؤية القابضة للاستثمارات العقارية ورئيس المجلس التصديري للعقار، أن تأسيس البنية التحتية التشريعية أصبحت ضرورة حتمية، ومطلب أساسي خلال الفترة الحالية لجذب صناديق استثمار عقارية عالمية.

ونوه رئيس المجلس التصديري للعقار بأهمية التحفيز على ظهور صناديق الاستثمار العقارية، مضيفًا أنه يمكن للمستثمرين أن يكون لهم دور مؤثر في ظهور هذه الصناديق وانتشارها.

وقال إن الصناديق العقارية في أسواق العالم تمتلك ما يزيد عن 60% من الأصول العقارية في العالم، حيث تعد الصناديق العقارية إحدى آليات التمويل العالمية الكبيرة.

وأضاف أن المطور العقاري في جميع أسواق العالم يعمل على التنمية والتطوير، وتقوم الصناديق بتوفير التمويل للمطور.

وأشار إلى أن هناك فرصة جيدة وقوية لظهور الصناديق العقارية في السوق المصري، خاصة مع التعديلات التشريعية التي تم إقرارها الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر «إنفستجيت» اليوم الأربعاء14  فبراير، في مائدة مستديرة مع كباري المطورين العقاريين في مصر، لمناقشة أفضل السبل لاستغلال الإمكانيات الاستثمارية الهائلة للقطاع العقاري المصري، وتتناول المائدة المستديرة أدوات الاستثمار العقاري واستراتيجيات التمويل المختلفة، والدور الداعم للبورصة المصرية في سوق العقارات.

عقدت «إنفستجيت» مائدتها المستديرة الأولى في عام 2024، والحادية والعشرين في سلسلة فعالياتها، اليوم، لمناقشة أفضل السبل لاستغلال الإمكانيات الاستثمارية الهائلة للقطاع العقاري المصري، وتتناول المائدة المستديرة أدوات الاستثمار العقاري واستراتيجيات التمويل المختلفة، والدور الداعم للبورصة المصرية في سوق العقارات.

حيث اقامت المائدة المستديرة بفندق النيل ريتز كارلتون تحت عنوان “السبيل الأمثل للاستثمارات العقارية الناجحة” بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين، وتتناول أنواعًا مختلفة من الاستثمار العقاري، بما في ذلك الصناديق العقارية، وصناديق الاستثمار العقاري، والبورصة العقارية، بالإضافة لدراسة الطرق المثلى لحساب العائد على الاستثمار (ROI) وأفضل استراتيجيات تقييم المخاطر، في ضوء التحديات التي يفرضها التضخم وتقلبات أسعار الصرف.

وكما تسلط المائدة المستديرة أيضًا الضوء على استراتيجيات التمويل والمؤشرات المالية لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات استثمارية رشيدة، فضلًا عن استكشاف قطاع الاستثمارت العقارية الجزئية والإمكانيات التي يوفرها حشد التمويل الجماعي في سوق العقارات.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير                      

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى