عاجلعقارات

د. ريمون عهدي: تكويد الوحدات أمرًا هامًا لتنشيط السوق العقاري

قال الدكتور ريمون عهدي نائب المدير التنفيذي بشركة وادي دجلة للتنمية العقارية، إن تكويد العقارات في الشهر العقاري ووجود قاعدة بيانات لها تسهل عمليات السوق بشكل كبير.

وأضاف عهدي، أن جذب رؤوس الأموال الأجنبية هام للغاية للقطاع العقاري، إلا أن تصدير العقار يجب أن يكون من خلال بنية تحتية وشكل مميز للعقار المصري كما حدث مع دبي وغيرها من الدول الأوروبية.

وأشار إلى أهمية الاستدامة في العقار ويجب أن تكون إرادة لدي المطورين العقاريين لأنها ستكون مستقبل القطاع، ولابد من الاهتمام بها ومنح تسهيلات وحوافز لها.

وأوضح أن المطور العقاري يقوم بأدوار كثيرة غير مختص بها تؤثر في النهاية على أعماله، وأهمها دوره في التمويل.

جاء ذلك خلال مؤتمر «إنفستجيت» المنعقد اليوم الأربعاء 14 فبراير، في مائدة مستديرة مع كباري المطورين العقاريين في مصر، لمناقشة أفضل السبل لاستغلال الإمكانيات الاستثمارية الهائلة للقطاع العقاري المصري، وتتناول المائدة المستديرة أدوات الاستثمار العقاري واستراتيجيات التمويل المختلفة، والدور الداعم للبورصة المصرية في سوق العقارات.

وأقيمت المائدة المستديرة بفندق النيل ريتز كارلتون تحت عنوان “السبيل الأمثل للاستثمارات العقارية الناجحة” بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين، وتتناول أنواعًا مختلفة من الاستثمار العقاري، بما في ذلك الصناديق العقارية، وصناديق الاستثمار العقاري، والبورصة العقارية، بالإضافة لدراسة الطرق المثلى لحساب العائد على الاستثمار (ROI) وأفضل استراتيجيات تقييم المخاطر، في ضوء التحديات التي يفرضها التضخم وتقلبات أسعار الصرف.

كما تسلط المائدة المستديرة أيضًا الضوء على استراتيجيات التمويل والمؤشرات المالية لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات استثمارية رشيدة، فضلًا عن استكشاف قطاع الاستثمارت العقارية الجزئية والإمكانيات التي يوفرها حشد التمويل الجماعي في سوق العقارات.

 

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير                      

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى