عاجلعقارات

استمرار توصيل الغاز للوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية

قالت شركة غاز مصر – إحدى الشركات الحكومية – إنها تستهدف استكمال تنفيذ المرحلة الأولى من شبكات الغاز الطبيعي للمناطق السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة (R2، R3، R6، R7)، والانتهاء من التنفيذ أعمال الغاز الطبيعي لأبراج حي المال والأعمال بالعاصمة خلال عام 2024، كما تستهدف استكمال تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي لمدينة المنصورة الجديدة، وتعتزم استكمال تنفيذ توصيل الغاز الطبيعي يعمل بالمشروع القومي “حياة كريمة” في مراكز محافظات الدلتا (الغربية والقليوبية والدقهلية والمنوفية) والصعيد (الأقصر وأسوان).

وأضافت الشركة أنها تستهدف تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل لـ 251 ألف عميل في مناطق عمل الشركة، و49 ألف عميل في مناطق عمل الشركات الشقيقة، بإجمالي عدد 400 ألف عميل، يتوزعون بين استكمال المشروع أعمال توصيل الغاز الطبيعي للعملاء المنزليين والتجاريين والمخابز البلدية لعدد من المدن والقرى الكبرى. ويبلغ عدد فروعها 70 في المنوفية، و30 في القليوبية، و50 في الغربية، و36 في الدقهلية، و9 في الأقصر، و33 في أسوان.

وتابعت: “تعتزم شركة غاز مصر البدء في أعمال توصيل الغاز الطبيعي للعملاء المنزليين والتجاريين والمخابز البلدية لثلاث مدن رئيسية والقرى التابعة لها في مدينة المنوفية، ومدينتين بالغربية، ومدينة بمحافظة الأقصر، مركز كوم أمبو ومنطقة المرج بمحافظة القاهرة ومنطقة العامرية وكينج مريوط بالإسكندرية والقصاصين. في الشرق.

وقامت شركة غاز مصر بتنفيذ أعمال التركيب (الداخلية والخارجية) لـ 219 ألف عميل، وتنفيذ خطوط نقل من الصلب الكربوني بأطوال 66.74 كم، ليصل إجمالي المخارج إلى 1693 كم. وبلغ إجمالي سحب الغاز الطبيعي في مناطق عمل الشركة لجميع العملاء 4.124 مليار م3 لعام 2023 مقابل 3.986. مليار متر مكعب في عام 2022.

وقد تم تحويل وتشغيل 258 ألف جهاز (بوتجاز – سخان مياه) ليصل إجمالي الأجهزة المحولة للعمل بالغاز الطبيعي إلى 9.84 مليون جهاز، كما بلغ إجمالي عدد العملاء المنفذين من خلال الشركة 6.2 مليون جنيه بنسبة 43% من الإجمالي الذي تم تنفيذه منذ بداية المشروع.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى