أخبار مصرعاجل

سعر الذهب اليوم الأربعاء .. عيار 21 يسجل 3585 جنيهًا

استقر سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 حيث سجل عيار 21 نحو 3585 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 4097 جنيها.

عيار 21 سعره 3585 جنيها.

سجل عيار 18 سعره 3073 جنيها.

عيار 14 سعره 2390 جنيها.

الجنيه الذهب 28.680 جنيها.

الذهب عالمياً

واصل الذهب ارتفاعه خلال جلسة اليوم للجلسة الرابعة على التوالي، مسجلا أعلى مستوى خلال أسبوع، مستفيدا من ضعف أحجام التداول الحالية في السوق بسبب عطلة الأسواق الأمريكية أمس وغياب البيانات الاقتصادية المهمة. بعيد.

تواصل أسعار الذهب ارتفاعها للجلسة الرابعة على التوالي منذ أن عادت مخترقة مستوى 2000 دولار للأونصة. يأتي ذلك بعد أن عانت أسعار الذهب العالمية خلال الأسبوع الماضي من التراجع لأدنى مستوى في 3 أشهر عند 1,984 دولار للأوقية، متأثرة ببيانات التضخم الأمريكية الأفضل من المتوقع.

ومنذ بداية الأسبوع الجاري، وجد الذهب دعما من ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة في الأسواق المالية مع استمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بعد الهجوم على سفينة شحن بريطانية في مضيق باب المندب.

وبالإضافة إلى ذلك نجد أن إغلاق أسواق المال في الولايات المتحدة الأمريكية أمس بسبب عطلة ساعد على تعافي أسعار الذهب لأن الدولار الأمريكي عانى من تحركات ضعيفة للغاية، مما دفع الذهب لتوسيع مكاسبه.

 

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، إن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لضمان استقرار الأسعار، وحذر مسؤول آخر في بنك الاحتياطي الفيدرالي من تأخير تخفيضات أسعار الفائدة لفترة طويلة.

 

كما أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي إلى أن بيانات التضخم الأخيرة تظل سياسة البنك المتمثلة في الوصول إلى هدف التضخم بنسبة 2٪، وأن ارتفاع التضخم في يناير فوق التوقعات لا يعني أن مسار التضخم قد تغير بعيدًا عن هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتأتي هذه التعليقات من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي قبل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي سيصدر غدًا الأربعاء، والذي تنتظره الأسواق لمعرفة المزيد من التطورات في مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ومستقبل أسعار الفائدة.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى