أسواق وأعمال

نيفين عبدالخالق: جذب الكيانات الاستثمارية الكبرى يسهم فى حل أزمة الدولار

قالت الدكتورة نيفين عبد الخالق، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن استقطاب الكيانات الاستثمارية الكبرى يعد خطوة على الطريق الصحيح لنجاح الحكومة في مواجهة ومعالجة التحديات الاقتصادية الحالية.

وأوضح عبد الخالق أن إتمام الحكومة صفقة مع كيانات كبرى سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد في مواجهة أزمة الدولار وزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل، كما يؤسس لبداية قوية لمصر في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقالت نيفين عبد الخالق، إن هذه الصفقة لها مؤشر قوي على أن الحكومة تتجه نحو توسيع مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي، مضيفة أن الاستثمار المباشر هو العصا السحرية والحل الأمثل على المدى المتوسط ​​والطويل لتعزيز القطاع الخاص. قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الصدمات والأزمات الاقتصادية العالمية.

وأكد عبد الخالق أن تصريحات رئيس الوزراء حول هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى وانتهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي تعد مبشرة للاقتصاد وبداية انطلاقة قوية في جذب المستثمرين في المرحلة المقبلة خاصة أنها جاري تنفيذها. بالشراكة مع جهات كبرى وبدء العديد من الصفقات الاستثمارية، التي تعمل عليها الحكومة حاليًا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأشار عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال إلى أن زيادة الاستثمار المباشر يسهم في زيادة الإنتاج وتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية للسوق المحلي وأسواق التصدير. كما يترجم إلى فرص عمل وزيادة في عائدات الدولة من العملات الأجنبية، وبالتالي يحقق الاستثمار تنمية اجتماعية واقتصادية سريعة ومستدامة.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى