منوعات

السياحة تشارك فى افتتاح معرض ديارنا 2024

شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، في افتتاح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراث، بكايرو فيستيفال سيتي مول بالقاهرة الجديدة، في نسخته الـ66، والذي يقام تحت شعار “مصر تتكلم حرفي”. “. افتتحته مساء أمس الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وسيبدأ المعرض باستقبال الجمهور اعتبارا من اليوم 23 فبراير وحتى 9 مارس المقبل، بمشاركة أكثر من 450 عارضا، ويقام تحت رعاية بنك الإسكندرية، مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، كايرو فستيفال سيتي مول، والاتحاد الأوروبي.

وأشار نائب الوزير إلى الاهتمام الدائم الذي توليه وزارة السياحة والآثار بتشجيع الحرف اليدوية والصناعات الداعمة ذات الصلة بالاستدامة وذات التأثير الإيجابي على المجتمع المحلي، وبما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 خاصة بهدف إحياء التراث المصري، لافتاً إلى أن الحرف اليدوية والصناعات اليدوية تحظى باهتمام واسع. وفي أغلب دول العالم يأتي اهتمام الدولة المصرية بدعم هذه الحرف تأكيدا لأهميتها الاجتماعية والثقافية كجزء من التراث المحلي الذي يعد مكونا أساسيا في صناعة السياحة وأهميتها في جذب السياح خاصة وأن مصر تمتلك الحرف والحرف اليدوية المختلفة التي تعكس تراثها الاجتماعي والثقافي.

وأضافت أن الكثير من السائحين يحرصون أثناء تواجدهم في مصر على زيارة مناطق الحرف اليدوية ومحلات السلع والبازارات السياحية ضمن برامجهم السياحية، لافتة إلى أن إقامة مثل هذه المعارض من شأنها أن تفتح أسواقا جديدة لخلق فرص تسويقية للمنتجات والصناعات المحلية ودعمها. الصناعات المتداخلة مع صناعة السياحة.

وقامت نائبة الوزير بجولة في أجنحة المعرض والتقت بالعارضين من منتجي الحرف اليدوية، وأبدت إعجابها بالمنتجات المتنوعة مثل منتجات الخوص والمفروشات والملابس القطنية والمنتجات الجلدية والزجاج الملون.

جدير بالذكر أن “ديارنا 2024” هي إحدى أذرع وزارة التضامن الاجتماعي لتحقيق التنمية ودعم المشروعات الصغيرة، في ظل اهتمام القيادة السياسية بدعم تلك المشروعات، والتوجه نحو التنمية المستدامة، وإشراك المجتمعات المحلية في المشروعات الصغيرة. عملية الإنتاج.

وبلغت مساحة المعرض هذا العام 3000 متر مربع، وشارك فيه أكثر من 450 عارضًا للمنتجات اليدوية التي تحكي قصص التراث المصري.

 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى