أسواق وأعمالعاجل

الذهب يتراجع مجددًا.. وعيار 21 يسجل 3270 جنيهًا للجرام

تراجع سعر الذهب مجددًا، بسبب هبوط الدولار في السوق السوداء، وسجل جرام الذهب عيار 21 الذهب الأكثر مبيعا في مصر  3270 جنيها.

أسعار الذهب 

عيار 24 يسجل 3737 جنيها.

عيار 21 يسجل 3270 جنيها.

عيار 18 يسجل 2803 جنيها.

عيار 14 قيراطًا يزن 2180 جنيهًا

الجنيه الذهب 26,160 جنيها.

أسعار الذهب العالمية

تراجع سعر أوقية الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع أخر جلسات تداول هذا الأسبوع لليوم الثاني على التوالي، إلا أنه حتى الآن في طريقه لتسجيل ارتفاع أسبوعي هو الأول بعد أسبوعين من الخسائر، ورغم غياب البيانات الاقتصادية اليوم، إلا أن الأسواق تراقب مستوى إغلاق أسواق الذهب الأسبوعية.

انخفض السعر الفوري للذهب اليوم بنسبة 0.4% ليتداول حاليًا عند 2,018 دولارًا للأونصة. افتتح جلسة اليوم عند 2,024 دولارًا للأونصة. يأتي ذلك بعد أن سجل الذهب أمس أعلى مستوى له في أسبوعين عند 2034 دولاراً للأونصة قبل أن يبدأ بالتراجع عن هذا المستوى.

تقترب أسعار الذهب العالمية الآن من مستوى الدعم 2015 دولار للأونصة، بعد فشلها هذا الأسبوع في اختراق منطقة المقاومة فوق مستوى 2030 دولار للأونصة، ليعود سعر الذهب للانخفاض من هذه المنطقة، بحسب تحليل Gold Billion.

بدأ الانخفاض خلال جلسة الأمس بعد صدور بيانات أفضل من المتوقع عن الاقتصاد الأمريكي. وشهد مؤشر مطالبات البطالة الأمريكية تراجعا إلى 201 ألفا من القراءة السابقة البالغة 213 ألفا، فيما سجل القطاع الصناعي الأمريكي توسعا في النمو إلى 51.5 من القراءة السابقة البالغة 50.7.

وأدت هذه البيانات إلى تعافي مستويات الدولار الأمريكي من أدنى مستوياتها في 3 أسابيع التي سجلتها خلال جلسة أمس بحسب مؤشر الدولار، ليتعافى الدولار ويعوض خسائره خلال جلسة أمس وأغلق على ارتفاع طفيف، لكنه في طريقه لتسجيل أول تراجع أسبوعي له بعد ارتفاع استمر قرابة شهرين.

ومع ذلك، فإن البيانات الأخيرة التي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة أعلى من المتوقع بدد الآمال في خفض مبكر لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي وأبقت مكاسب الذهب تحت السيطرة.

قال عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الخميس إنه يتعين على صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي تأجيل التخفيضات لمدة شهرين آخرين على الأقل لمعرفة ما إذا كان الارتفاع الأخير في التضخم يشير إلى تعثر التقدم نحو استقرار الأسعار أم أنه مجرد صدفة.

وتشير توقعات السوق حاليا إلى احتمال بنسبة 64.5% أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة في اجتماع يونيو المقبل، في حين لم يعد بنك جولدمان ساكس يتوقع خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مايو ويتوقع أربعة تخفيضات بواقع 25 نقطة أساس هذا العام، كما تشير التصريحات. أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي ليسوا في عجلة من أمرهم.

 
 
 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى