أسواق وأعمال

وزير قطاع الأعمال يتفقد أعمال تشغيل مصانع شركة الحرير الصناعى

تفقد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، مصانع شركة الحرير الصناعي وألياف البوليستر بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

وجاء ذلك بعد حوالي 50 يومًا من الزيارة الميدانية وقرار إعادة إحياء شركة الحرير الصناعي وألياف البوليستر وإعادة تشغيل مصانعها، وفي إطار الجولات الميدانية المستمرة واستراتيجية العمل التي تعتمدها الوزارة لإعادة تشغيل وتصنيع وتوفير المنتجات وخاصة تلك التي ليس لها بدائل في السوق المحلي.

وبحسب بيان الوزارة اليوم، فقد تابع الدكتور عصمت تنفيذ خطة إعادة خطوط الإنتاج للعمل وتشغيل المصانع في إطار مشروع التطوير وإحياء الشركة المتوقفة منذ ما يقرب من 10 سنوات والتي تعمل في إنتاج ألياف البوليستر البكر من القطن والصوف والتي يتم استيرادها من الخارج. وتم تفقد أقسام ووحدات الشركة، ومراحل العملية الإنتاجية والتشغيل التجريبي للمصنع الأول، والاستعدادات الجارية لتشغيل مصنعين آخرين، بالإضافة إلى مصنع خيوط وألياف البوليستر وخط إنتاج الخيوط الصوفية، والذي ويتم تحويله للعمل بمواد خام محلية، وتم مراجعة جودة المنتج ومطابقته للمواصفات الصناعية المطلوبة للتصدير وللسوق المحلي.

وأكد الدكتور محمود عصمت أن إعادة تشغيل الشركة يأتي في إطار السياسة العامة لدعم وتوطين الصناعة وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتقليل الواردات وتوفير احتياجات السوق المحلي بدلا من استيرادها مع تصدير الفائض مشيراً إلى أن خطة التشغيل والتسويق الداخلي والخارجي وتوفير مستلزمات الإنتاج تتم بالتعاون مع القطاع الخاص وأصحاب مصانع النسيج، وأن هناك العديد من العروض المحلية والأجنبية للتعاون والشراكة في تشغيل السوق. مصانع الشركة، ونعمل حالياً على دراستها واختيار أفضلها.

وأشار د. عصمت إلى أهمية برنامج تدريب وتأهيل العمالة، ووضع خطة تسويق وبيع تتناسب مع احتياجات السوق المحلية والخارجية، مؤكدا ضرورة التعاون مع شركاء الصناعة من القطاع الخاص وتزويدهم بالخبرة اللازمة. منتجات الشركة التي يحتاجونها والسماح لهم باستغلال القدرات الإضافية وتحقيق التكامل الصناعي الذي تستهدفه هذه الاستثمارات الضخمة. – زيادة الصادرات وتقليل الواردات وتوفير مستلزمات الصناعة للشركات الخاصة.

جدير بالذكر أن شركة مصر للحرير الصناعي بدأت العمل عام 1946، وتعتبر المنتج الأول للألياف الصناعية في مصر والشرق الأوسط.

 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى