أسواق وأعمال

السياحة تحذر الفنادق من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار الأمراض الوبائية

حذرت وزارة السياحة والآثار جميع المنشآت الفندقية والسياحية من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة خلال الفترة الحالية تجنبًا لانتشار الأمراض الوبائية.

وتهدف هذه الإجراءات الوقائية إلى ضمان بيئة آمنة وصحية للجميع فى الفنادق المصرية وحماية صحة وسلامة الزائرين من مخاطر الأمراض المعدية.

وشددت الوزارة على جميع العاملين بالقطاع السياحى على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة من أجل ضمان الحد من دخول الأمراض الوبائية والمعدية إلى البلاد والحفاظ على صحة وسلامة كل الزائرين.

وتواصل الفنادق والمنشآت السياحية بجميع المراكز والمدن السياحية المختلفة اتخاذ الإجراءات الوقائية والتحوط من انتشار متحور كورونا الجديد حتى لا يؤثر ذلك على الانتعاشة السياحية التى تحدث فى المقصد السياحية المصرى.

وأخطرت الغرف السياحية الخمسة جميع أعضاء الجمعيات العمومية للغرف بالمحافظات السياحية بضرورة الإسراع بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة متحور كورونا الجديد حتى لا يؤثر هذا المتحور الجديد بالسلب على القطاع السياحى الذى تشير المؤشرات إلى أنه سيشهد انتعاشة فى الحركة السياحية الوافدة من معظم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال الفترة القادمة.

وقال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار: إنه تم مخاطبة جميع المنشآت الفندقية والسياحية فى ضوء المتابعة المستمرة من أجهزة الدولة وفى مقدمتها وزارة الصحة والسكان للوضع الصحى بالبلاد بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من أجل ضمان الحد من دخول الأمراض الوبائية والمعدية إلى البلاد، والحفاظ على صحة وسلامة جميع الزائرين. مطالبا جميع العاملين بالقطاع السياحى بضرورة تنفيذ التوصيات التى اعتمدتها الجهات الحكومية المعنية فى هذا الشأن.

وأضاف عامر خلال المنشور الذى أرسله إلى غرفة المنشآت الفندقية أن تلك التوصيات تشمل عند ظهور أية حالات مرضية على أى من النزلاء ضرورة إبلاغ مديريات الشئون الصحية أو مستشفى الحميات بالمحافظة الموجود بها الفندق فى حالة رصد ظهور أية حالات مرضية على أى من النزلاء القادمين إلى البلاد، تتمثل فى ارتفاع فى درجات الحرارة والقىء، أو فى حال شكوى النزيل من حدوث إسهال حاد مائى.

كما تشمل التوصيات أنه فى حالة تحقق ثبوت المرض على أى من النزلاء، ضرورة القيام بتطهير الغرفة الخاصة به وكذا يتم حصر المخالطين المباشرين للمريض ومتابعتهم لمدة 5 أيام تحسبا لظهور أية أعراض عليهم. بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لعمليات تطهير خزانات المياه بالفندق.

وشددت التوصيات على ضرورة تكثيف المتابعة المستمرة لعمليات تطهير خزانات المياه بالفندق فى المواعيد المحددة لذلك للتأكد من سلامة ومأمونية المياه بها، والالتزام بإجراء التحاليل الدورية للمياه وخلوها من البكتريا المسببة للأمراض المعدية وخاصة «التيفود، Legionella، الكوليرا، الالتهاب الكبدى أ». وكذلك متابعة سجلات قيد وضبط المواد الكيميائية التى يتم إضافتها للمياه بمحطات التحلية ومن بينها الكلور بالنسب المقررة واللازمة فى هذا الشأن.

كما شددت على التأكيد على النظافة العامة داخل المنشآت الفندقية وخاصة بالمناطق الخلفية منها والتى تتواجد بها دورات مياه العاملين والسكن الخاص بهم. بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الحاصة بمحطات معالجة المياه داخل الفنادق.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى