أسواق وأعمال

وزير البترول: تنفيذ مجموعة من المشروعات البتروكيماوية

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ مجموعة من المشروعات البتروكيماوية التي تحقق القيمة المضافة والتنمية المستدامة، على رأسها مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة (MDF) الذي بلغت نسبة التنفيذ فيه نحو ٩٧٪، تمهيدًا لدخوله على الإنتاج.

جاء ذلك، خلال رئاسة وزير البترول، لأعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي ٢٠٢٤/٢٠٢٥.

وأشار وزير البترول، إلى أن تنفيذ تلك المشروعات على الرغم من التحديات المتلاحقة التي شهدها العالم بداية من أزمة فيروس كورونا مرورًا بالأزمة الروسية الأوكرانية وصولًا للوضع الراهن في المنطقة، مما أثر بشكل مباشر على سلاسل الإمدادات اللازمة لتنفيذ المشروعات عالميًا.

وشدد “الملا”، على أن قطاع البترول نجح في تحديث الخطة القومية للبتروكيماويات حتى عام ٢٠٤٠، بحسب متطلبات السوق واحتياجاته من المنتجات البتروكيماوية وتصدير الفائض، حيث إن هناك توجهًا عالميًا إلى التوسع في مشروعات البتروكيماويات الخضراء.

وأكد وزير البترول، أن قطاع البتروكيماويات في مصر، لديه فرص استثمارية جاذبة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الدولة، وتوافر البنية الأساسية اللازمة، وموقع مصر الاستراتيجي وقربها من الدول المنتجة والمستهلكة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى