عقارات

سهم طلعت مصطفى يحقق صعودًا قياسيًا فى البورصة بسبب صفقة رأس الحكمة

حققت 5 شركات مدرجة بالبورصة المصرية ارتفاعا قياسيا خلال أسبوع الإعلان عن صفقة رأس الحكمة نتيجة توقعات المستثمرين باستفادة هذه الأسهم من الصفقة سواء لمشاركتها في تطوير المشروع مثل طلعت مجموعة مصطفى القابضة، أو للمشاركة في توريد المواد الخام وأعمال البناء، مثل شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي. 

وجاءت الشركات كالتالي:

1- سهم أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي بنسبة 45.92% ليغلق على 289 جنيها.

2- العربية للأسمنت بنسبة 45.69% ليغلق على 16.040 جنيه.

3- مجموعة طلعت مصطفى القابضة بنسبة 42.04% ليغلق على 66.900 جنيه.

4- فوري للتكنولوجيا المصرفية والمدفوعات الإلكترونية بنسبة 29.60% ليغلق على 7400 جنيه.

5- آي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بنسبة 22.92% ليغلق على 21.560 جنيه.

تشارك مجموعة طلعت مصطفى القابضة مع شركة ADQ القابضة وشركة مدن العقارية في تطوير منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي بهدف تحويلها إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية الراقية وأكثرها جذبًا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن، الجمعة الماضي، عن توقيع وزارة الإسكان عقدًا مع شركة أبوظبي التنموية القابضة لتطوير أرض رأس الحكمة التي تبلغ مساحتها 170 مليون متر مربع مقابل 21 دولارًا. مليار دولار، بالإضافة إلى تنازل الإمارات عن 11 مليار دولار من ودائعها في مصر، على أن يتم استلام الدفعة الأولى من الصفقة البالغة قيمتها 15 مليار دولار خلال أسبوع، على أن يتم استلام الدفعة الثانية بعد شهرين بإجمالي بقيمة 20 مليار دولار. سيتم تقسيم الدفعة الأولى بين 10 مليارات دولار سيولة من الخارج مباشرة، و5 مليارات دولار تتنازل فيها الإمارات عن جزء من الودائع في البنك المركزي المصري ويتم تحويلها من الدولار إلى الجنيه المصري لاستخدامها في إنشاء المشروع. .

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى