بنوك

سعر الدولار يواصل التراجع فى السوق السوداء.. ويسجل 45 جنيهًا

واصل سعر الدولار تراجعه في السوق السوداء اليوم السبت 2 مارس 2024، بعد حصول مصر على دفعة جديدة من استثمارات رأس الحكمة، ليسجل الدولار في تعاملات اليوم 45 و46 جنيها، وسط توقف كامل من حركة البيع والشراء حتى معرفة السعر النهائي للدولار والذي يشهد تراجعاً متواصلاً منذ الإعلان عن صفقة الراس. حكمة.

 
من ناحية أخرى، تسبب استمرار تراجع الدولار في السوق السوداء دون 46 جنيها في تراجع سعر الذهب في السوق المصرية اليوم السبت إلى أدنى مستوى له في شهرين، وجرام الذهب عيار 21 الذي هو الأكثر مبيعا في مصر، مسجلا 2920 جنيها للجرام وسط انخفاض الطلب الفعلي على الذهب خلال الفترة الحالية، وكذلك بسبب… انخفاض الدولار في السوق السوداء.
 
يتم تسعير الدولار في سوق الذهب الآن عند 49 جنيها، أي أن الذهب في مصر يتم تسعيره الآن حسب الدولار المحسوب على 49 جنيها، وهذا مؤشر على أن الدولار يتحرك في نطاق أقل بكثير من ذلك على الأسود. سوق.
 
وجاءت تطورات تراجع سعر الدولار في السوق الموازية بعد إعلان الحكومة المصرية حصول مصر على 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى من صفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما يتعلق بمشروع تطوير المدينة. مدينة “رأس الحكمة” على الساحل الشمالي الغربي لمصر. وبذلك تم الوصول إلى الدفعة الأولى. اكتملت فعلا.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن خلال اجتماع الحكومة، عن استلام 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات للتنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتي، لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة إلى الجنيه المصري، وأنه خلال شهرين ستحصل مصر على المبلغ المتبقي الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل الدولة من هذه الصفقة، بالإضافة إلى الـ35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع .

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى