أسواق وأعمال

وزير التجارة يشارك فى أعمال الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وقطر

شارك المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، في أعمال الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وقطر، التي يرأسها سامح شكري وزير الخارجية المصري، والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني. ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر. وشارك الشيخ محمد بن حمد بن في أعمال اللجنة. قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة القطري، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية الشؤون، والسفير عمرو الشربيني سفير مصر لدى قطر.

وقال الوزير إن مصر وقطر تربطهما علاقات ثنائية متميزة مبنية على تاريخ طويل من التعاون البناء في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، لافتا إلى أهمية تفعيل العمل العربي المشترك لتحقيق التكامل الاقتصادي لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وأوضح سمير أن الحكومة المصرية لا تدخر جهدا في تقديم الدعم للشركات القطرية المستثمرة في السوق المصري وتذليل العقبات التي تواجهها لتشجيعها على التوسع في الاستثمارات الحالية وضخ استثمارات جديدة في المستقبل القريب، لافتا إلى أهمية تكثيف هذه الاستثمارات. التعاون بين حكومتي البلدين بما يسهم في التوصل إلى توافق الرؤى بينهما. البلدين على كافة المستويات وخاصة العلاقات التجارية والاستثمارية.

وأشار سمير إلى أن هناك فرص تصديرية واعدة للصادرات المصرية للسوق القطري في مجالات الأثاث والصناعات الغذائية والتشييد ومواد البناء، لافتا إلى إمكانية استخدام السوق القطري كنقطة انطلاق للأسواق المجاورة غير العربية. من خلال إنشاء المناطق اللوجستية والصناعات الغذائية وصناعات التعبئة والتغليف. .

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى