Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عاجلعقارات

مجلس النواب يطالب بحل مشكلة المتضررين من الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي

أكدت النائبة آمال رزق، أنها تلقت عدة شكاوى من الشباب الذين لم يتسلموا وحدات الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الـ14 الصادر عام 2018.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن هؤلاء الشباب تعاقدوا مع صندوق الإسكان الاجتماعي على الحصول على شقة مساحتها 75 مترًا لأصحاب الدخل المنخفض.

وأشارت إلى أن الشباب دفعوا الأقساط الـ12 المطلوبة منهم على مدار 36 شهرًا، منوهة أنهم توقفوا عن سداد الأقساط؛ بسبب عدم رد الجهات المعنية عليهم.

وأوضحت أن الإسكان خصصت مجموعة على مواقع التواصل لتيسير الاستعلام من المواطنين وتحديد موعد سداد القسط، معقبة: «دلوقتي مفيش مخلوق بيرد عليهم من الإسكان».

وناشدت معرفة عدد المتضررين من تأخير استلام وحداتهم السكنية، خاصة أنهم غير قادرين على دفع إيجار وحدات للسكن في الخارج، ويدفعون أقساط الإسكان الاجتماعي رغم ظروف المعيشة الصعبة.

وتقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة ووزير الإسكان والمرافق المجتمعية، حول عدم تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان الرابع عشر عام 2018 للمتقدمين والمستوفي شروطهم.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الآلاف من الشباب يعانون بسبب عدم تسلّمهم وحدات الإسكان الاجتماعي منذ 2018 رغم مرور أكثر من 5 سنوات على الإعلان، ورغم دفعهم الأقساط الربع سنوية في البريد.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى